مصادر الفيتامينات والمعادن

8 من فوائد القرع المر كمشروب صحي

القرع المر

القرع المر من مجموعة القرع من الخضروات، يكثر انتشاره في بلاد آسيا، حيث يستخدم في الطهي، والحفاظ على توازن الصحة، كما ينصح به طبياً، مع ذلك لا يفضله الكثير، ولكنه يعد من أفضل المغذيات.

فوائد عصير القرع المر

  • يتم استخراج عصير القرع المر أخضر اللون من القرع المر، يتميز باحتوائه على المعادن والفيتامينات العديدة

مثل فيتامين c، وفيتامين k، وفيتامين b9، والزنك، والفوسفور، والبوتاسيوم، وغيرها، لذا يعد من أفضل العناصر الفنية بالقيم الغذائية

  • كما يساهم في علاج مرضى السكري، وعلاج مرضى القلب، ومرضى الأوعية الدموية، والمصابين بمشاكل الجلد، والسمنة.
  • كما يعتبر مخزن جيد للعناصر المضادة للأكسدة، والعناصر الغذائية اللازمة.
  • كما ينصح بتناول كوب من القرع المر بشكل يومي، يساعد على تقوية صحة الفرد بشكل عام.1الكونسلتو

القرع المر

طريقة عمل عصير القرع المر

  • يفضل اختيار القرع المر غير كامل النضج أخضر اللون لعمل العصير، كما ينصح بتخزينه بشكل سليم بدرجة حرارة تتناسب مع تقليل نسبة نضجه.
  • وفي حالة تلوين القرع يجب تجنب استخدامه، وخاصة عند اكتسابه اللون الأصفر، و اللون البرتقالي بسبب مرارتها.
  • يجب تنظيف القرع تنظيفاً جيداً بالماء البارد، ثم يتم تقطيع القرع إلى شرائح صغيرة.
  • يجب أن يتم نقعه بالماء لمدة لا تقل عن نصف ساعة للتقليل من مرارته.
  • يمكن تناوله كعصير بمفرده، كما يمكن خلطه مع مكونات إضافية مثل الليمون، والبصل، والخيار، والتفاح الأخضر، وذلك العصير يمكن استخدامه في وصفات علاجية لمشاكل صحية عديدة.

فوائد عصير القرع المر الصحية

مع العلم بأن مذاق عصير القرع المر مريراً، إلا أن قيمة الغذائية الصحية التي تساهم في تعزيز صحة الجسم، تجبرنا على التغاضي عن مذاقه السيء، حتى نحصل على صحة قوية ووزن مثالي للجسم بشكل عام وبصورة طبيعية.

علاج فعال لمرضى السكري

يحتوي على تقليل نسبة السكر في الدم، والبول، كما يساهم في علاج مقاومة الأنسولين وتوازنه بالجسم، لذا يعد علاج فعال لمرضى السكري.2مرسال

منشط طبيعي

عند استخدام عصير القرع المر بشكل سليم و منتظم يساعد على تحسين قدرة الفرد واستهلاكه للطاقة، ويحسن قدرته على النوم.

القرع المر

يقوى الجهاز المناعي

يحتوي على العناصر المضادة للأكسدة، التي تساهم في الوقاية من الأمراض، وتعالج الالتهابات، وتعمل على تحسين الصحة العامة للفرد، وتقوية جهازه المناعي.

وقاية القلب من الأمراض

يحتوي عصير القرع المر على العناصر النباتية المغذية والعناصر المضادة للأكسدة، وذلك يساعد على تقوية صحة القلب، جهاز التنفس، كما يساهم في زيادة الدورة الدموية بالجسم، ويساهم في علاج مشكلة الربو، ويعتبر علاج فعال لالتهابات الشعب الهوائية، والبلعوم.3رجيم

يساهم في تنقية الدم

احتواءه على العناصر المضادة للميكروبات و الأكسدة، تساهم في علاج سموم الدم واضطرابات، ومشاكل الجلد، كما يزيد من الدورة الدموية.

كما يساهم في علاج الحكة الناتجة عن سموم الدم، و حب الشباب، و مرض الصدفية، والطفح الجلدي، كما يساعد على الوقاية من وجود الخلايا السرطانية.

نبات الكاريلا /القرع المر/الانسولين الطبيعي لعلاج مرضي السكري

  1. تقوية الجهاز الهضمي

يعتبر عصير القرع المر ديتوكسيفير طبيعي، يساهم في القضاء على سموم الكبد، والدم، ويقوم بتحسين وظيفة الأمعاء، والتقليل من اضطراباتها، ويعد علاج فعال لسموم الدم، والكوليرا، والنقرس، والكحول.

خسارة الوزن الزائد

احتواءه على العناصر المضادة للأكسدة، تساهم في القضاء على سموم الجسم، كما يساعد على تقوية الجهاز الهضمي، مما ينتج عنه خسارة الوزن الزائد بشكل قوي وفعال، كما يقاوم تجمع الخلايا الدهنية الغير مرغوب فيها.

تقوية البصر

يحتوي عصير القرع المر على فيتامين أ، كما يحتوي على نسبة عالية من بيتا كاروتين، وتلك العناصر تساهم في تقوية البصر، كما تعد علاج فعال لمشاكل البصر بصورة طبيعية.

معلومات عن فوائد عصير القرع المر

أثبتت العديد من الأبحاث والدراسات وخصوصاً الأمريكية أن هذا العصيرصحي، ولكن يجب تناوله بحرص شديد حيث أن يجب تناول كميات صغيرة في اليوم الواحد، حتى لا يتسبب في الغثيان أو آلام في المعدة ، كما ينصح الحوامل بالابتعاد عن عصير القرع المر، حيث أنه يزيد من تحفيز انقباض الرحم، مما ينتج عنه آلام المخاض.

اقرأ ايضًا:

السابق
فوائد البصل للشعر وطرق عمل ماسكات مختلفة
التالي
فوائد السمسم الغذائية والصحية

اترك تعليقاً