العناية بالبشرة

7 نصائح لعلاج مسام الجلد

مسام الجلد

مسام الجلد هي التي تظهر على الجلد في منطقة الوجه، حيث يكون شكلها غير مرغوب فيه، وخصوصًا إذا كان الشخص في مجال العمل، ويتعرض للتعامل مع أخرين طوال الوقت، فلابد من أن يكون مظهره لائق أمام الأخرين.

وأيضًا لأن مسام الجلد الواسعة تعتبر لبعض الأشخاص مصدر للتعرض للإحراج، وهذا الأمر غير مرغوب فيه على الإطلاق، وهي تشبه قشر البرتقال، حيث أن هذه المسام الواسعة مع مرور الوقت تسبب التجاعيد، ويحدث هذا بشكل كبير لدى الأشخاص الذين يعانون من البشرة الدهنية.1ويب طب

مضاعفات مسام الجلد

ومن مضاعفاتها حدوث البثور وحب الشباب، حيث أن عدم الاهتمام بالبشرة والعناية الصحية بها، يؤدي إلى حدوث المسام الواسعة، ويتعرض الجلد إلى إرهاق مع مرور الوقت، مما يجعله يفقد مرونته ويتعرض لكلًا من التجاعيد وغيرها من علامات تقدم السن على البشرة،

حيث يوجد العديد من العوامل للحد من توسيع المسام.

مسام الجلد

العوامل التي تحد من توسيع مسام الجلد

ومنها العلاجات الطبيعية، مثل: استخدام أفضل العلاجات المنزلية للتخلص من مسام الجلد الواسعة، وهي كالآتي:

  • البيض الأبيض لغلق مسام الجلد الواسعة

يمكن استخدام بياض البيض في غلق مسام الجلد الواسعة وشدها، حيث يستخدم بياض البيض للتخلص من الزيوت الموجودة في الجلد، حيث يمكن استخدامه عن طريق وضع بياض بيضة على ملعقة من دقيق الشوفان، وملعقتين من عصير الليمون.

ويقلب جيدًا حيث يصبح معجون، ويمكن وضعه على الوجه لمدة 30 دقيقة، ومن ثم يشطف بماء بارد، ونقوم باستخدامه مرتين في الأسبوع، وذلك للحصول على بشرة صافية ونقية خالية من البثور.

  • عصير الخيار لغلق مسام الجلد الواسعة

يمكن استخدام عصير الخيار مع الذرة لتكوين معجون، ويتم وضعه على الوجه لمدة 15 دقيقة، ثم يشطف، فهذه الطريقة تساعد على غلق مسام الجلد الواسعة، وتحسين وضع الجلد وجعله صافي ونقي، وغلق المسام الواسعة.

  • غسول الطماطم

يتم استخدام عصير الطماطم للتقليل من البقع الموجودة على الوجه، لاحتوائه على حمض البوتاسيوم، وذلك عن طريق وضع عصير الطماطم لمدة 15-20 دقيقة على الوجه، ومن ثم شطفه بالماء الدافئ، وجعل البشرة صافية ونقية.

  • مكعبات الثلج لشد المسامات

حيث يمكن استخدام مكعبات الثلج لغلق مسام الجلد الواسعة، وذلك عن طريق تمريره على الوجه لوقت قليل، وهي من أفضل الطرق لعلاج المسام الواسعة.2بشرتك

  • العلاج بالزبادي

يمكن استخدام الزبادي عن طريق وضعه على الوجه لمدة 20 دقيقة، وبعد ذلك شطفه بالماء الدافئ، ويمكن تكراره مرتين أسبوعيًا، وذلك لغلق مسام الجلد الواسعة.

مسام الجلد

  • صودا الخبز

تحتوي صودا الخبز على مضاد للالتهابات والجراثيم، والتي تساعد في التقليل من البثور وحب الشباب، وذلك عن طريق خلط 2 ملعقة صغيرة من صودا الخبز مع الماء الدافئ، ثم وضعه على الوجه عن طريق التدليك بشكل دائري لمدة 30 ثانية، ثم شطفه بالماء البارد.

مسحوق الصندل للحد من العيوب

يتم استخدامه عن طريق مزج مسحوق الصندل مع المياه، ثم وضعه على الوجه عن طريق التدليك بشكل دائري لمدة 10-15 دقيقة، ثم شطفه جيدًا.3سطور

دراسات وأبحاث

أكدت الدراسات التي أجريت في الولايات المتحدة عن البشرة والحفاظ عليها وحمايتها، والحفاظ عليها لكى تظل صافية ونقية، وذلك عن طريق العديد من الاستخدامات المنزلية مثل، البيض الأبيض، عصير الخيار، غسول الطماطم، مكعبات الثلج لغلق المسامات، العلاج بالزبادي، صودا الخبز، مسحوق الصندل، البابايا، عصير الصبار، وأيضًا استخدام الألوفيرا لغلق المسام والحفاظ على بشرة صحية وناضجة دون أى عيوب، وخالية من البثور والحبوب ومسام الجلد الواسعة، والحصول على مظهر لائق وجذاب.

اقرأ ايضًا

ما السبب في احمرار الجلد

أمراض الجلد الفطرية

إزالة الشعر بالشمع .. أهم الإرشادات

المصادر   [ + ]

1. ويب طب
2. بشرتك
3. سطور
السابق
غسول المناطق الحساسة من مكونات طبيعية
التالي
10 عوامل لـ اكتشاف الحمل متأخر .. تعرفي عليها

اترك تعليقاً