العناية بالبشرة

نصائح ترطيب البشرة خلال أوقات الصيف الحارة

ترطيب البشرة

فصل الصيف هو الفصل الذي يقوم بتدمير البشرة، إذا لم تكوني تهتمي بـ ترطيب البشرة ونضارتها، فيسبب جفافها وحدوث بعض الالتهابات، ومشاكل الجلد مثل كثرة الحكة، تهيج واحمرار الجلد عندما تتعرقين، وخشونة في البشرة، ظهور تجاعيد الوجه مبكرًا، ويقوم بذلك كله بسبب ارتفاع درجة الحرارة.

فتجف السوائل الموجودة في الجسم، فالاهتمام ترطيب البشرة في فصل الصيف يحميها من هذه المشاكل.1سيدتي

نصائج لترطيب البشرة خلال أوقات الصيف الحارة

نصائح ترطيب البشرة في الصيف

استخدام الماء الدافئ للاستحمام

ينصح باستخدام الماء الدافئ بدلًا من الماء الساخن أثناء الاستحمام، لأن الدافئ يعمل على ترطيب البشرة بشكل دائم، أما عن الماء الساخن فقد يحرم الجسد من رطوبته، وكذلك يفضل الاستحمام مرة واحدة فقط في اليوم.

وضع وصفات الترطيب الخاصة بالجسم

بعد الاستحمام أو غسل اليدين أو تهيج الجلد واحمراره أو الكحة، ضعي كريم ترطيب مناسب لنوع بشرتك، لكي يعمل على ترطيب البشرة ومنعها من الجفاف، ويجب الاهتمام بترطيب اليدين، القدمين، والركبتين، والوجه، وكذلك تجفيفهم جيدًا بعد انتهاء وقت الاستحمام.2صحتك

وضع مرطبات قبل النوم

تحتاج البشرة إلى نسبة 30% من المرطبات لكي تظل البشرة رطبة لأطول وقت، فينصح باستخدام المستحضرات التي تعتمد على الصبار في تكوينها وذلك قبل النوم، وخاصةً أيام الصيف، فيعمل ذلك تهدئة البشرة الجافة وترطيبها.

وضع مرطبات قبل النوم

عدم استخدام الصابون الجاف

يجب التوقف عن استخدام أنواع الصابون الجافة وكذلك فقاقيعها، والتي تسبب قسوة وجفاف البشرة، وبدلًا منها هناك أنواع أخرى من الصابون المصنعة من الفازلين أو الجلسرين اللذان يعملان على ترطيب البشرة بقدر كبير، وكبديل للفقاعات يمكن استخدام زيوت الاستحمام الخاصة، أو دقيق الشوفان المطحون، حيث يعملان على توفير الراحة للبشرة من النوع الجاف.

مرطبات الشفاه

في فصل الصيف هناك فئة من الناس يعانون من تشقق الشفاه وجفافها، ينصح باستعمال مرطب الشفاه ليعمل على جعلها ناعمة بدون تشققات ورطبة.

عدم شرب المشروبات الغازية

تحتوي المشروبات الغازية على كمية كبيرة من السكريات التي تضر الجسم والبشرة كذلك، ويفضل استبدالها بالعصائر الطبيعية وشرب كميات كبيرة من الماء.

  • شرب الماء بكميات كبيرة

يعمل هواء فصل الصيف الجاف على جعل الجسم يجف فتشعر بالصداع والدوار، فيجب شرب الكثير من الماء بكمية لا تقل عن 2 لتر يوميًا، لجعل الجسم يحصل توازنه الطبيعي من الرطوبة لبشرة الجسم كله.

نصائج لترطيب البشرة خلال أوقات الصيف الحارة

وضع الكريمات الوقاية من أشعة الشمس

كريمات الوقاية من الشمس لها قدرة على ترطيب البشرة حمايتها من الأشعة الفوق بنفسجية الضارة، مع توفير عامل حماية للبشرة، فيوضع طبقة من الكريم على البشرة قبل الخروج من المنزل يوميًا.

ويجب قبل اختيار واقي الشمس المناسب معرفة ذلك:

أن تختارها تبع مقاييس دولية معروفة، أن تحتوي على نسبة لا تقل عن 50% من عامل الحماية الأساسي، يوضع الواقي كل ساعتين طوال فترة التعرض للشمس، وبعد الاستحمام لأنه يزول عند التعرض للماء والشمس واللعب.3رجيم

اختيار الملابس الواقية قبل الخروج

ارتداء الملابس الداكنة المنسوجة أفضل من الفاتحة الخفيفة، وكذلك يجب اختيار الملابس ذات الأكمام الواسعة، ووضع نظارات شمس من النوع الداكن.

تناول زيت السمك

زيت السمك المحتوي على أوميجا 3 وزيت الكريل، يعملان بشكل كبير في ترطيب البشرة الجافة، وتساعد في التحسين من صحة الأظافر والشعر، وتلك نبذة صغيرة عن فوائد زيت السمك وأوميجا 3.

الابتعاد عن مكيفات الهواء

تسبب التكييفات جفاف البشرة بشكل كبير، فتعمل على سرعة ظهور علامات التجاعيد والتقدم بالسن، فيجب استخدام الكريمات التي تتعمل على ترطيب البشرة لحل مشكلة الجفاف.

اقرأ ايضًا:

المصادر   [ + ]

1. سيدتي
2. صحتك
3. رجيم
السابق
فوائد زيت البابونج للجمال والصحة لم تسمعوا عنها
التالي
التخلص نهائيًا من مشكلات الشعر المختلفة

اترك تعليقاً