العناية بالشعر

10 نصائح لتكثيف شعر اللحية

تكثيف شعر اللحية

إن الكثير من الرجال والمراهقين لديهم مشاكل في ضعف اللحية، ويحاولون جاهدين إيجاد طرق وخلطات من أجل مساعدتهم على تكثيف اللحية وجعل الأفراد يظهرون بمظهر عصري جذاب، وهناك أهم 10 نصائح لتكثيف شعر اللحية سوف نعرضها من أجل الاستفادة منهم.

اعمل على حلق اللحية من وقت لآخر

وهذا من أجل الحصول على لحية لديها كثافة عالية، لهذا يجب أن تعمل بالعزوف عن حلاقة اللحية بشكل مستمر، إن هذا الموضوع يتطلب الكثير من الانتظام1تجميلي.

وهذا يعني أنك لابد من أن تترك لحيتك بدون أي حركة بها من 4 إلى 6 أسابيع، وبعد الانتهاء من الفترة وهي 6 أسابيع تقريبًا، تستطيع القيام بحلق لحيتك مع العمل على رسمها بالشكل الذي تريده، وهذا عند وصولها إلى طول حوالى 2.5 سم.

اعمل على نظافة اللحية وغسلها بشكل دائم

يجب أن تعمل على الاهتمام بها بصفة مستمرة كما تعمل على الاهتمام بشعرك تمامًا، قم بتنظيف اللحية باستعمال المنظفات مع الماء الدافئ،  وتتم هذه الطريقة مرتين في اليوم بشكل يومي2موضوع.

وهذا من أجل تحفيز نمو شعر اللحية ويمكنك استعمال الشامبو في غسل اللحية ويتم استعماله من 2 إلى 3 مرات في الأسبوع، وبهذه الطريقة تقوم بالاهتمام باللحية ونظافتها من الأطعمة العالقة، وإذا أردت تستطيع استعمال البلسم بعد الانتهاء من غسلها بالشامبو من أجل حصول اللحية على المظهر الممتلئ.

قم بتدليك الوجه لتكثيف شعر اللحية

لتكثيف شعر اللحية عليك القيام بعملية تدليك بشرتك بصورة دائمة من أجل عملية تقوية نمو اللحية، فعند إتمام هذه العملية بشكل مستمر تعمل على دفع سريان الدم إلى مكان اللحية، والذي من شأنه أن يعمل على وصول الفيتامينات اللازمة للشعر.

قم بتحضير زيت من أجل العمل على تدليك اللحية، والذي يكون من خلال خلط ملعقة من زيت الزيتون، وأخرى من زيت الجوجوبا، وإضافة ملعقة من زيت اللوز الحلو.

وبعد الانتهاء من عملية الخلط ضع المزيج على النار من أجل تحضيره لمدة ثواني، ثم قم بوضع جزء من الخليط على منطقة اللحية، ودلكها بحركة دائرية لفترة لا تقل عن 10 دقائق.

قم بممارسة التمارين الرياضية

إن القيام بالتمارين من أهم الأساليب السريعة في لتكثيف شعر اللحية، فالتمارين تعمل على تقوية الدورة الدموية وجريان الدم، ولا يقتصر على هذا الأمر فقط، ولكن التمارين الرياضية تعمل على تقليل الدهون بالجسم وبالتالي خسارة الوزن، مما يعمل على تقوية هرمون الذكورة التستوستيرون والذي يعمل بدوره على تقوية شعر اللحية.

لا تتوتر لكي لا تضعف نمو الشعر

أكدت الكثير من الأبحاث العلمية على اختلافها، أن التوتر يعمل على ضعف نمو شعر اللحية وأيضًا الرأس، فإن التوتر وتحديدًا الشديد يعمل على التأثير على هرمون التستوستيرون وقلته.

ويعمل على زيادة إفراز هرمون الكورتيزون والمعروف بهرمون التوتر، ومن أجل الحصول على لحية كثيفة ينبغي عدم التوتر والبعد عن مسبباتها، وهذا من خلال قضاء الوقت في اليوغا أو التأمل أو ممارسة التمارين.

نل قسط كافي من الراحة

عندما يسلك الأشخاص شكل من الحياة غير الصحية تعمل على التأثير على كل النواحي في الفرد مثل: الشعر، وإن النوم بصورة كافية، وأخذ القسط الكافي من الساعات هو المفتاح الرئيسي للحصول على حياة صحيحة جيدة.

وأيضًا يعمل على إفراز كميات جيدة من هرمون التستوستيرون والذي يساعد على تكثيف شعر اللحية، ويتم هذا من خلال النوم من 7 إلى 8 ساعات كل ليلة، وسوف تجد الاختلاف في كثافة اللحية والصحة عمومًا.

اتبع نظام غذائي صحي

إن النظام الغذائي الجيد من العوامل الهامة التي يكون لها دورًا رئيسيًا في كثافة شعر اللحية، لهذا يجب اتباع نظام غذائي قائم على البروتين، وهذا لأن الشعر مصنوع من البروتين بصورة رئيسية، بالإضافة إلى أن البروتين يعمل على كثرة إفراز هرمون التستوستيرون للتمتع بلحية كثيفة.

وكما يجب إضافة الأغذية التي تحتوي على المعادن والفيتامينات على اختلافها، ومنها فيتامين A و B و C و E بالإضافة إلى عنصري الزنك والمغنسيوم، كما يجب عليك تجنب تناول الأطعمة التي تحتوي على السكر والحلوى.

استخدم البيوتين Biotin

وهي فيتامينات B7 ويعد أساسي من أجل كثافة الشعر كما يعمل على نضارة البشرة وصحة الأظافر، ويمكن الحصول عليه من مصادر، مثل: المكسرات.

لا تحك لحيتك

من المعروف أن أحد المشاكل التي ستجدها في طريقك عند تكثيف لحيتك هي الحكة، وهذا لأن الشعر يقوم بتهيج المنطقة وهذا تحديدًا في الأيام الأولى، وقد تدل هذه الحكة على أن الجلد جافًا يحتاج إلى ترطيب ولذا يجب الاهتمام ووضع الزيوت وشرب كميات كبيرة جدًا من الماء.

ابتعد عن التدخين

أثبتت العديد من الأبحاث أن عملية التدخين تعمل على قلة الشعر، وهذا لأن النيكوتين يمنع سريان الدم بشكل جيد.

قد يهمك أيضًا: خصوبة الرجل بعد الأربعين: هل تقل حقًا؟

المصادر   [ + ]

1. تجميلي
2. موضوع
السابق
الخياطة بعد الولادة: الملف الكامل
التالي
10 نصائح للعناية بالبشرة السمراء

اترك تعليقاً