فوائد الفواكه

10 من فوائد الكريز الصحية

فوائد الكريز

تتعدد فوائد الكريز والذي يعتبر واحد من أفضل الفواكه التي يأكله العديد من الأشخاص، وله فوائد عديدة تجذبك لتأكله، واستخدامه في وصفاتك، وله فوائد صحية أيضًا ويوجد أكثر من نوع منه، ويفضله الكبار والصغار.1ويب طب

فوائد الكريز

للكرز فوائد عديدة ولا تحصى، وله العديد من الاستخدامات في الحياة، وذلك كما يلي:

  • ارتفاع طاقة الجسم

الكريز فاكهة تحتوي على سعرات حرارية عالية، تعمل هذه السعرات على الزيادة من طاقة الإنسان طبيعيًا، وتنتج هذه السعرات من السكريات الموجودة به، تناول الكريز يساعد في زيادة الطاقة وعدم الشعور بالكسل.

  • القضاء على الأرق

من أهمفوائد الكريز انه اذا تم تناولة بصورة منتظمة يساعد على التخلص من الأرق، لاحتوائه على مواد تساعد في الدخول في نوم عميق، ينصح بأكل الكريز بدلًا من العقاقير الطبية، فإذا كنت ممن يعاني من الأرق فعليك بتناول كمية من الكريز للنوم بشكل هادئ.

فوائد الكريز

  • يفيد في الحفاظ على العينين

يحتوي علي فيتامين A المعروف بأهميته للعينين والمحافظة على نظر جيد، كما يساعد على صحة الجلد، يزيد احتوائه من الفيتامين أكثر من فواكه أخرى كالتوت مثلًا.2سطور

  • محاربة السرطان

ويعتبر من فوائد الكريز عند الانتظام في تناوله يساهم في محاربة بعض الأمراض السرطانية، هو مضاد أكسدة طبيعي وقوي في خفض نسبة التعرض لمرض السرطان.

  • الهضم بشكل جيد

لاحتوائها على الألياف يعتبر الكرز مساعد أساسي في عمليات الهضم، وتحسين وظائف المعدة، كما يقوم بتخفيض نسبة الكوليسترول في الجسم.

  • تسكين الألم

الكريز يعتبر مسكن للألم وخاصة الألم المفاصل، التقليل من التورم والأمراض المزمنة، تناول الكريز بدلًا من المسكنات يساعدك في البعد عن العقاقير الطبية وتعرف على النتيجة بنفسك.

  • الحد من تقلصات العضلات

وأحد فوائد الكريز مقارنة بالموز يحتوي على نسبة عالية من البوتاسيوم، مما يجعله مفيد في التقليل من تقلص العضلات خاصة للرياضيين، وأيضاً ذلك يعني أنه قد يقلل من الآلام الناتجة عن الطمث لدى النساء، ومقارنته بالموز هو الأفضل خاصةً إذا كنت لا تفضل تناول الموز.

  • يقلل من عملية النسيان

يزيد من وظائف العقل، مما يعني أنه يقلل من الشعور بالنسيان، لاحتوائه على نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة، مما يشكل أهمية كبيرة لتناوله دون النظر لعمر معين.

  • تحسين وظائف القلب

وايضًا من فوائد الكريز أنه يحسن من صحة القلب، وهو طعام جيد سواء كنت صغيرًا أو كبيرًا، الكريز بصفة عامة جيد لصحتك، لاحتواء الكريز على مضادات الأكسدة.3وصفاتي

  • الحد من الالتهابات

الكريز له فوائد كبيرة في مواجهة الالتهابات ، ومن ضمنها التهاب المفاصل المؤلم فهو يخفف الالم بشكل ملحوظ إذا تناولته بشكل منتظم، كما يمكن تناول كعصير بشكل يومي.

فوائد الكريز

المراجع والأبحاث

تظهر الأبحاث المختلفة فوائد الكريز وخاصةً الطازج ويمكن تناوله كعصير بشكل منتظم للحد من تناول الأدوية الكيميائية، يحتوي علي العديد من مضادات الأكسدة المفيدة للقلب وأداء وظائفه بشكل جيد أيضاً مفيد للعين وتحسين عملية النظر، كما أنه مفيد لزيادة طاقة الجسم لاحتواء الكريز على السكريات، التي تحول بشكل طبيعي للطاقة للجسم.

تقليل الألم ومحاربة بعض أمراض السرطان والقلب من أهم فوائد الكريز، كما أنه يقلل من نسب الكوليسترول في الدم.

احتوائه على البوتاسيوم بكميات كبيرة يساعد في تقليل التقلصات والآلام الناتجة عن الرياضة وغيرها من الآلام، ووجود فيتامين A يساعد في الحفاظ على النظر بشكل جيد، كما أظهرت الدراسات أنه يفيد في عملية تنشيط الذاكرة مما يعني أن تناول الكريز بشكل مستمر يساعد على وجود ذاكرة جيدة خالية من النسيان، كما أكدت الدراسة على أنه يفيد في عملية النوم وعدم وجود شعور بالأرق.

اقرأ ايضًأ:

فى الكرنب الأحمر 9 فوائد هل تعرفها؟

فوائد الرمان للبشرة – لن تصدقوا ذلك!

الملح الإنجليزي – فوائده وأضراره

المصادر   [ + ]

1. ويب طب
2. سطور
3. وصفاتي
السابق
9 أطعمة لا تفسد خارج الثلاجة
التالي
غسول المناطق الحساسة من مكونات طبيعية

اترك تعليقاً