فوائد الفواكه

10 من فوائد البرقوق الصحية والتجميلية

فوائد البرقوق

يوجد العديد من فوائد البرقوق ويعتبر عصير البرقوق من أفضل الحلول الطبيعية للعديد من مشاكل الجمال، فيوجد منه العديد من الألوان مثل: اللون الأصفر واللون الأرجواني والأحمر والبنفسجي وأيضًا اللون الأخضر، كما أنه ممتلئ بالعديد من الألياف والمواد المضادة للأكسدة.1الكنسلتو

كما أن المداومة على تناول كوب من عصير البرقوق يعمل على تقوية جهاز المناعة من الداخل، كما أنه يساعد في إعطاء شكل جيد للجلد وحالة جيدة للشعر، كما أنه يعمل على الحد من مشاكل التجميل المتعددة.

أفضل فوائد البرقوق للصحة والجمال

عصير البرقوق لا يعمل على تقوية وجعل صحتنا أفضل فقط، بل إنه وسيلة علاج سهلة وبسيطة لعلاج العديد من المشكلات مثل مشكلات الجمال، بالإضافة إلى ما يلي:

  • يعزز صحة القلب

هل تعلم أنمن فوائد البرقوق تناول عصير البرقوق بشكل منتظم يعمل على خفض ضغط الدم؟ كما أنه يحد من الإصابة ببعض الأمراض، مثل اضطرابات الدورة الدموية وأمراض القلب.

  • يرعى صحة العين

يحتوي عصير البرقوقعلى العديد من الفيتامينات، مثل فيتامين (أ)، وهو مفيد جدًا للعيون، كما أن شرب عصير البرقوق لا يساعد على أداء دور العين بشكل جيد فقط، ولكن يساعد في حماية العينين من الأمراض المختلفة.2سطور

  • يحول دون الإصابة بالسرطان

ومن فوائد البرقوق انه يحتوي على العديد من المواد الكيميائية ومواد مضادة للأكسدة، والتي تقوم بدورها في توفير الحماية ضد الجذور الغير نافعة.

ضوابط مرض السكري

هل تعلم فوائد البرقوق لمرضى السكر؟ حيث أنه ثمرة تحتوي على نسبة سكر قليلة، فهو مفيد لمرضى السكر خصوصًا أولئك أصحاب النوع 2، كما أنه يعمل على:

  • تنظيم حركة الأمعاء

هل تعلم أن تناول كوب عصير البرقوق بشكل منتظم يضمن حركة الأمعاء؟ حيث أنها تعتبر ملين طبيعي ويعمل بشكل فعال وجيد، كما أن عصير البرقوق يساهم في جعل الجهاز الهضمي في حالة جيدة، حيث أنه بذلك يعمل على رفع مستويات الطاقة.

فوائد تناول البرقوق الصحية 26 فائدة فائدة فى البرقوق والامراض التى يقى منها !!

  • امتصاص الحديد

يساهم عصير البرقوق في امتصاص الحديد بطريقة سهلة وبسيطة، كما أنه يعمل على ضمان بقاء محتوى الحديد في الجسم لفترة زمنية طويلة لحين استخدامه.

  • فقدان الوزن

تساعد فوائد البرقوق في فقدان بعض الكيلوغرامات الزائدة في جسمك، فعليك بإدخال عصير البرقوق في نظامك الغذائي الخاص.

  • البشرة الشابة

يحتوي البرقوق على العديد من مضادات الأكسدة،

كما أن شرب عصير البرقوق يعمل على المساهمة في جعل لون البشرة جيد، كما أنه يحافظ على الجلد ويجعله أكثر مرونة.

كما أنه يحد من ظهور التجاعيد، وبالتالي يؤخر عملية الشيخوخة، كما أنه يحمي الجلد من الشمس وآثارها الضارة، كما أن عصير البرقوق  فعال في  معالجة البقع السوداء.

  • تنقية الدم

تعتبر احد فوائد البرقوق ان تناول عصير البرقوق يقضي على الشوائب الموجودة في الدم، فبالتالي يعمل على تنقيته، كما أنه يساهم في إعطاء بشرة ناعمة ونضرة، وفروة رأس جيدة.

فوائد البرقوق

وصفات الجمال بعصير البرقوق

تستخدم فوائد البرقوق المعصور في وصفات الجمال، حيث أنه مفيد جدًا بالنسبة لك، كما أن شرب عصير البرقوق من الممكن أن يكون منعش، وذلك باستعمال علاج مشكلات الجمال نفسها، وتكون بدون متاعب وبأسعار أقل تكلفة.3صحتك

ومن الوصفات الجمالية لعصير البرقوق ما يلي:

  • عصير البرقوق لعلاج الشعر

قم بوضع البيض مع عصير البرقوق الطازج، ثم قم بتدليك فروة الشعر وخاصةً جذور الشعر، واتركه على شعرك لفترة زمنية لا تقل عن ساعة، ثم قم بغسله جيدًا، فسوف ترى نتيجة فعالة للشعر الجاف والمجعد وجعله ناعم جدًا وجذاب.

  • قناع عصير البرقوق والعسل

ولاستفادة اكثر من فوائد البرقوق المعصور قم بوضع كمية من عصير البرقوق مع كمية مماثلة لها من عسل النحل، ثم امزجهم جيدًا وقم بوضع الماسك على وجهك، ثم قم بغسله جيدًا، وسيدهشك في الحصول على بشرة نضرة وناعمة، كما أنه يعطي جلد مشدود.

اقرأ ايضًا:

ما هي فوائد الليمون للصحة والتجميل

المكملات الغذائية .. الفوائد والأضرار وأسباب استخدامها

فوائد الكمون واستخدامه كمقشر للبشرة

السابق
أدوية تؤدي للإدمان تحتاج إلى روشتة طبيب
التالي
9 أطعمة لا تفسد خارج الثلاجة

اترك تعليقاً