اضطرابات النوم وحلولها

نصائح النوم على متن الطائرة

بعض الدراسات والأبحاث

تستطيع التمتع برحلتك على متن الطائرة، والحصول على النوم أو قسط من الراحة والاسترخاء، كما يمكنك الاستمتاع بمشاهدة الأفلام المفضلة والاستماع إلى الموسيقى، وفي هذا المقال سوف نُقدم بعض نصائح النوم على متن الطائرة التي تجعلك تحصل على أكبر قدرٍ من الاستمتاع.

وسوف نعدك بعد تطبيق تلك النصائح أن تكون رحلتك خالية من التوتر والملل، وخاصةً إذا كان جارك في الطائرة من مُحبي الثرثرة، وسنعرض لك النصائح وأنت على متن الطائرة1المسافر العربي.

نصائح النوم على متن الطائرة

احجز مقعد النافذة

يُمثل هذا المكان في الطائرة موقع هام للراكب، وخاصةً إذا كانت الرحلة لمسافة طويلة وجارك في الطائرة من محبي الثرثرة، حيث أن مقعدك وبجوارك النافذة يتيح لك مشاهدة مناظر جميلة، كما يمكنك الاتكاء عليه لأخذ قسط من الراحة.

 

ويمكنك أيضًا النوم وبذلك لا تلتفت لأعمال النافذة، وبذلك سوف تكتشف مدى المتعة بالجلوس على مقعد النافذة، ولكي تحظى بالمقعد المناسب عليك استخدام مواقع تقييم المقاعد على الطائرات، للعثور على معلومات حول طائرتك.

احجز مقعد النافذة

ارتداء ملابس فضفاضة

يُفضل عند اختيار ملابسك أثناء الرحلة وخاصة اذا كنت تفضل النوم على متن الطائرة أن تكون ملابس فضفاضة، حتى تشعر بارتياح أثناء الحركة، ويفضل أن تكون تلك الملابس مصنوعة من مواد لطيفة وناعمة، كالملابس القطنية التي تتناسب مع جميع أنواع البشرة.

فتحمي جلدك من الحساسية، ولابد من معرفة درجات الحرارة لاختيار نوعية الملابس المناسبة لدرجات الحرارة على متن الطائرة، وخاصةً عند الوصول إلى المكان المراد، وإذا كانت رحلتك طويلة فمن الأفضل ارتداء ملابس كاجوال لتسهيل الحركة.

خذ سماعات

اصطحب سماعتك وتفضل أن تكون سماعة رأس، لتعمل كسدادات أُذن، فهي تساعدك على التخلص من الضجيج من خلال الاستماع إلى الموسيقى أو البرامج المفضلة لديك.

الحقائب الصغيرة

لتقليل حجم الأمتعة والحقائب داخل الطيارة، ننصحك بوضع كل شيء في كيس مع الكود البريدية، ووضعهم في المقصورة العلوية، وبالتالي يكون قد توفر لديك مساحة أكبر للنوم بشكل مريح يُساعد على الاسترخاء.

تجنب بعض المقاعد

يجب الابتعاد عن المقاعد التي تتواجد بالقرب من الحمامات أو الأماكن المزدحمة، لأنها تكون مزعجة ويكون النوم على متن الطائرة صعبًا، فاختيار المقعد المناسب يُتيح لك الفرصة للنوم والاسترخاء بهدوء.

جلب بطانية ووسادة

إذا كنت تعاني من درجات الحرارة المنخفضة فتشعر بالبرودة، ينصح بإحضار بطانية معك على متن الطائرة، ولأن مقاعد الطائرة في الأغلب غير مريحة، وينصح بإحضار وسادة الرقبة، كما أن هناك بعض شركات الطيران تقدم البطانيات والوسائد مجانًا، لتوفير الراحة والاسترخاء للركاب2جمالك.

جلب بطانية ووسادة

 

إحضار قناع النوم

يستخدم قناع النوم في تسهيل عملية القيلولة أثناء الرحلة، حيث أنه يحجب الضوء سواء كان مصدر الضوء أشعة الشمس أو إضاءة كهربية.

وهو وسيلة جيدة لمن يعاني من الأرق، وهناك قناع نوم طبي يحتوي على جل ليعالج الهالات السوداء، وهذا أمر سترحب به السيدات، مما يجعل رحلتهم أكثر متعة ويخفف من التوتر والإجهاد.

بعض الدراسات والأبحاث

أثبتت الدراسات والأبحاث الأمريكية  أن تخطيط الرحلة بشكل جيد واختيار المقعد المناسب، يجعل الرحلة أكثر متعة، كما تنصح الدراسات بعدم تناول الطعام بكثرة أثناء الرحلة، حيث أن النوم مع معدة ممتلئة يسبب عدم الراحة، ويتسبب في الشعور الراكب بالخمول أو ألم في المعدة .

بعض الدراسات والأبحاث

كما اتضح من الدراسات أنه يجب عليك استشارة طبيبك قبل السفر بالطائرة، ليقوم بتوضيح لك الأمور المهمة براحتك حسب حالتك الصحية، وخاصةً حول الآثار الجانبية التي من الممكن أن تحدث في ذروة ٣٠,٠٠٠ قدم، وبالتالي يتضح أن النوم على متن الطائرة مهم جدًا3ويب طب.

اقرأ المزيد:

النوم المتقطع مخاطره وأضراره

تأثير الضغط النفسي على المخ

تعرف على فوائد الأعشاب الصحية لن تصدق

 

المصادر   [ + ]

السابق
نصائح تجنب السمنة والتخلص من الوزن الزائد
التالي
الكدمات عند الأطفال .. الأسباب والعلاج

اترك تعليقاً