غير مصنف

مكياج العيون متى يسبب خطرًا

مكياج العيون

هناك بعض الملاحظات الضرورية التي يجب العلم بها واتباعها بخصوص صحة العين خاصة مكياج العين ، فقد نشر مؤخرا على الحساب الرسمي الخاص بتطبيق توتير بعض الاحتياطات التي يجب الالتزام بها للحفاظ على صحة العين على المدى الطويل، الأمر الذي يجنبنا السلامة، ويبعد عنا خطر سوء الحالة التي يمكن أن يسببها بعض الاستخدامات الخاطئة لمكياج العين.

مكياج العيون متى يكون خطر

مكياج العيون متى يكون خطر

قد يتسبب الماكياج في ضرر كبير للعين تؤثر على العين في بعض الحالات مثل:

  • إذا كان المكياج للعين أحد مُسببات التهابات العين التي يتعارف عليها بواسطة بعض الأعراض المشهورة، مثل: الانتفاخ الشديد لجفون العين حول العين، إفرازات العين دون أسباب معلومة، وغيرها من الأعراض التي لا يمكن السكوت عليها، ومن الواجب زيادة طبيب العيون للاطمئنان على صحة العين
  • طريقة الحفظ الخاطئة لجميع مستحضرات التجميل وبالأخص مستحضرات العين، التي يتم حفظها بطريقة غير صحيحة عند استخدامها تؤثر بالسلب على العين.
  • ينصح عدم المجازفة بوضع مكياج العيون داخل أي مركَبة متحركة كالسيارات وغيرها نظرًا لعدم ضمان حركة السيارة الغير متوقعة لسائقي السيارات.
  • المكياج إذا مضى عليه توقيت وهو مفتوح دون استخدام وتم معادوة استخدامه مرة أخرى يضر العين.
  • عدم نظافة اليدين باستمرار قبل وضع مكياج العيون يعرضها للأذى لذلك يجب الحفاظ على نظافة الأيدي لصحة العين.
  • إذا كانت العين ملتهبة أو بها أي مشكلة وتم استخدام مستحضرات تجميل العيون تؤثر بشكل عكسي على العين، ويمكن أن تؤخر شفائها.
  • استعمال أحد الأشخاص مستحضرات تجميل خاصة بالعين من شخص آخر أمر خطير؛ لأن هذا الشخص ربما يكون مصاب بأي عدوى بكتيرية، فقد يظن البعض أن ذلك الأمر هين ولكنه خطير للغاية يجب الانتباه.

مكياج العيون متى يكون خطر

وأخيرًا يجب تطبيق كل ذلك كروتين يومي للضمان على نقاء بصرنا على مدار اليوم، وبعد تنفيذ كل تلك التعليمات يجب أن نعلم أنه تم تأمين العين بشكل تام.

السابق
الطبخ بزيت الزيتون: صحي أم سام؟
التالي
خصوبة الرجل بعد الأربعين: هل تقل حقًا؟

اترك تعليقاً