تخفيف الوزن

مشروبات تساعد على تخفيف الوزن

تخفيف الوزن

عادةً ما نتناول في الصيف الكثير من المشروبات الحلوة الباردة، اعتقادًا منا أنها تساعد على تخفيف الوزن وحرق الدهون، ومن المعروف أيضًا أن المشروبات الساخنة في الشتاء تحتوي على عدد كبير من السعرات الحرارية.

ولكن على الرغم من كل هذا إلا أنه يوجد في أغلب ما نتناوله من مشروبات صيفية باردة الكثير من السكر والسعرات الحرارية؛ التي تعمل على زيادة الوزن بشكل فعال مثل الكوكتيلات والعصائر الباردة، والكثير منا يبحث عن مكونات تساعد على إنقاص الوزن أثناء فترة الصيف، لذا سوف أعرض لكم بعض منها والتي تساعد بشكل ملحوظ على تخفيف الوزن والتخلص من الترهلات1عربي بوست.

مشروبات تساعد على تخفيف الوزن

حليب اللوز غير المحلى

إنه حليب غير مُحلى يحتوي على 30 سعر حراري في الكوب الواحد، ولا يحتوي على اللاكتوز والغلوتين والسكر والصويا، وإذا استخدمناه بدلًا من حليب الألبان سوف يساعدنا بلا شك على انقاص كبير في الوزن.

ستيفيا

يعد ستيفيا مكون جيد للتخسيس و تخفيف الوزن إذا أضيف إلى أي مشروب سواء كنت من محبي الشاي والقهوة أو العصائر الطازجة والليمون فإن ستيفا يصلح لأي مشروب، ويعتبر ستيفيا أكثر حلاوة بنحو 200 إلى 300 مرة من السكر ويأتي من عشب، وأنصحك عند شراء هذا المكون اختار ستيفيا السائل أو المسحوق النقي.

تخفيف الوزن

خل التفاح

هو مشروب مثلج من مشروبات الصيف اللذيذة، وإذا أضفنا له ليمون وزنجبيل مع خل التفاح، وبعض من ستيفيا سوف يساعد هذا الجسم على تخفيف الوزن والتأقلم مع فصل الصيف، والسبب في ذلك أن خل التفاح يساعد على تقليل الدهون في الجسم ومنع تخزينها وتقليل نسبة السكر في الدم.

الليمون

من أفضل المشروبات الصيفية التي تساعد على تخفيف الوزن والتخسيس، لاحتوائه على أقل من 1 غرام من السكر، ويمكن استخدامه بأكثر من طريقة، فيمكن إضافته لعصير الخضروات أو الشاي الأخضر أو الأسود، ويمكن أيضًا إضافته للماء المحلي فيعطي مذاق لاذع، مما يجعلنا لا نتخيل الصيف بدونه.

الكفير غير الدهني

من مشروبات الصيف الرائعة لاحتوائه على نسبة عالية من البروتين، وله طعم لاذع، ويحتوي على أكثر من بروبيوتيك للتخسيس مثل الزبادي العادي.

مسحوق البروتين

هو مسحوق نظيف خالي من المحليات الصناعية والمواد المضافة أو السكريات، ومن الجيد إضافته لما نشربه في الصيف، حيث يساعد على بناء عضلات الجسم وانخفاض الوزن.

الجير

لا يحتوي الجير على السكر أو أي سعرات حرارية، لذا مفعوله في تخفيف الوزن والتخسيس قوي، إذا أضيف إلى أي مشروب من مشروبات الصيف، وهو أيضًا مكون جيد لإزالة السموم من الجسم وتطهيره، ويحتوي على فيتامين c الذي يعمل على تقوية المناعة2الجميلة.

دراسات وأبحاث

هناك بعض الدراسات الأمريكية التي قد أثبتت أن هناك العديد من المكونات التي تساعد على التخسيس بشكل لا يصدق، ويمكن إضافتها إلى مشروبات الصيف ومنها:

تخفيف الوزن

  • البطيخ

حيث أن كوب واحد منه لا يزيد عن ٤٥ سعر حراري، ويمكن إضافته للماء المثلج أو استخدامه في العصائر، ويساعد البطيخ أيضًا على الحماية من خطر السمنة الدماغية أو السرطان وأمراض القلب.

  • الكيوي

منخفض السعرات الحرارية كما أنه يحتوي على عناصر مثالية تساعد على إنقاص الوزن، فهو يحتوي أيضًا على مضادات الأكسدة ونسبة عالية من الألياف وفيتامين c، ويمكنك إضافته لسلطات الفواكه والعصائر أو أكله خام.

كما أنه يساعد على السيطرة على الكوليسترول في الدم وخفض مستوى هرمون الإجهاد ومكافحة التجاعيد.

  • الجريب فروت

هو مشروب منعش صحي لذيذ وخاصةً في الصيف ويساعد تخفيف الوزن والتخلص من الوزن الزائد، وغني بمضادات الأكسدة والألياف والليكوبين والفيتامينات، ونسبة كبيرة من الألياف القابلة للذوبان في الماء، ويعطي شعور بالشبع لفترات طويلة، ويمكن أن نضيف بعض الشرائح منه إلى الماء أو تناوله كعصير3رجيم.

اقرأ أيضًا:

 

المصادر   [ + ]

السابق
معلومات عن كريم ميوبيروسين Medicines
التالي
نصائح تجنب السمنة والتخلص من الوزن الزائد

اترك تعليقاً