العناية بالجسم

معلومات هامة حول تبييض الإبط وحلول طبية وطبيعية

تبييض الإبط

تعتبر مشكلة تبييض الإبط من المشكلات الهامة التي تعاني منها العديد من السيدات، وفيما يلي سوف نتناول طرق طبية ووصفات طبيعية لتبييض الإبطين، فهذه المنطقة من الجسم حساسة وتحتاج إلى العناية، وسوف نذكر فيما يلي طرق طبيعية للعناية بها، ولكن أولًا نذكر أسباب اسمرار منطقة الإبطين.1ويب طب

أسباب اسمرار منطقة الإبطين

وقد تكون هذه بسبب عادات خاطئة تفعلها النساء، ومنها:

  • استخدام مزيل عرق غير مناسب.
  • عدم أخذ حمام دافئ يوميًا.
  • استخدام الشفرة في إزالة الشعر، ويفضل استخدام السويت بدلًا منها، وارتداء ملابس مريحة والابتعاد عن الملابس الضيقة.

وهذه الأسباب تسبب تغير في لون الجلد للإبطين تدريجي، ويرجع اللون لطبيعته لو تم تجنبها، أما إذا كان هناك تغير مفاجئ في لون الجلد للاسمرار، فقد يكون ناتج عن التغيرات الهرمونية التي تحصل عند المرأة الحامل، وأيضًا نمو الشعر تحت الجلد وعدم خروجه، أو خلل ما في الهرمونات، أو السمنة المفرطة، او الإصابة بمرض السكري، أو وجود التهاب بكتيري، وفي تلك الحالة استشر طبيبك فورًا.

تبييض الإبط

طرق تبييض الإبط

يوجد العديد من الوصفات التي تساعد على تبييض منطقة الإبطين عند السيدات، وسوف نتعرف عليها كما يلي:

أولًا الوصفات الطبيعية:

ولكن قبل أن نذكرها، يجب استشارة طبيبك، حيث أن الجلد قد يكون حساسًا تجاه وصفة من تلك الوصفات، خاصًة الوصفات التي تحتوي على الليمون، فقد يسبب لدى البعض تهيج واحمرار في الجلد، فحرصًا على سلامتك استشر طبيبك، وهذه الوصفات هي:

مهما كان سوااد الابطين مسحه واحدة لابط ببياض الثلج فى 3 أيام مع خبيرة التجميل مريم يحيى

البطاطا

حيث أن لها مفعول سحري في تبييض الإبط، وذلك من خلال أخذ القليل من عصيرها ووضعه في منطقة الإبط لمدة عشر دقائق، ثم قومي بدعك الإبطين وغسلها بماء دافئ.2سيدتي

الليمون والكركم

سوف نقوم بعصر كمية متوسطة والتي تكفي لعمل معجون، وذلك بخلطها مع الكركم، ونضع هذا الخليط على الإبطين لمدة نصف ساعة تقريبًا، ثم نقوم بفرك الإبطين وغسلهم بالماء الدافئ.

زيت شجرة الشاي

من أهم ما يساعد على تبييض الإبط هو زيت شجرة الشاي، وذلك من خلال وضع القليل منه أي بضع قطرات فقط، على كوب به ماء، واستخدام هذا المحلول يوميًا بعد الاستحمام.

زيت اللوز

ويستخدم زيت اللوز في تبييض الإبط، وذلك من وضعه على الإبط، مدة تقريبية إلى عشر دقائق، ثم غسل تلك المنطقة بالماء والصابون.

الخيار

وذلك عن طريق وضع شرائح الخيار على الإبطين لمدة عشر دقائق، ثم فرك الإبطين بهما وغسلهما بالماء الدافئ.

تبييض الإبط

الألوفيرا

كل ما نحتاجه هنا هو لبه الطازج، ونضعه في منطقة الإبط مدة خمس عشرة دقيقة، ثم غسله بالماء جيدًا.

زيت جوز الهند

يساهم زيت جوز الهند في تبييض الإبط حيث نقوم بتدليك منطقة الإبط بالبعض منه، ثم نتركه مدة ربع ساعة، ثم نقوم بغسل المنطقة بالماء مع تكرار استخدام الزيت مرتين يوميًا.3الجميلة

زيت الزيتون والسكر البني

نقوم بعمل مزيج من زيت الزيتون مع حبيبات من السكر البني، وذلك لعمل مقشر لمنطقة الإبطين، ثم نفرك تلك المنطقة مع الانتباه بعمل ترطيب هذه المنطقة بالماء، قبل وضع المقشر عليها، ثم غسلها بالماء الدافئ.

عصير الطماطم

نقوم بعمل عصير طماطم ونضعه على تلك المنطقة حتي يتم في تبييض الإبط لليلة كاملة، ثم نقوم بغسل منطقة الإبطين، وتكرار تلك العملية يوميًا.

عصير الطماطم

ثانيًا الوصفات الجمالية والطبية:

استعمال الكريمات

والتي تقوم بتبييض منطقة الإبطين، وإذا كان هناك التهابات في تلك المنطقة فيفضل استخدام كريمات المضاد الحيوي الموضعي، مثل كريم الريتين أ.

العلاج بالليزر

من الحلول التي تعمل على تبييض الإبط بجدية، فهو يقوم بتقليل سمك الجلد الذي يحتوي على الاسمرار.

هذه الطريقة في حالة لم يستجب الجلد لأي طريقة من الطرق السابقة، فهنا يكون التدخل دوائي عن طريق استخدام حبوب الريتينويد في تقشير تلك المنطقة الحساسة.

اقرأ ايضًا:

فيتامين سي وأفضل الأطعمة التي تحتوي عليه

هذه أسباب حساسية الأسنان

ما هو ثقب الأسنان بالضبط

السابق
تعرفي على تجاعيد العين وأسبابها وطرق علاجها
التالي
فوائد زيت بذور العنب الصحية والجمالية

اترك تعليقاً