صحة

معلومات عن كريم ميوبيروسين Medicines

كريم ميوبيروسين

ترجع فائدة كريم ميوبيروسين Medicines أنه كريم ومرهم مضاد للبكتيريا، ويعالج الأمراض التي تسببها البكتيريا مثل الالتهابات الجلدية وخاصةً المقاومة للميثيسيلين، وهى المكورات العنقودية أى الجرثومية.

كيف يعمل كريم ميوبيروسين Medicines

هذا الكريم يحتوي على المادة الفعالة ميوبيروسين، التي تعمل على إنتاج بكتيريا تهاجم البروتينات الضرورية لإبقاء البكتيريا على قيد الحياة، مما يتسبب في قتل البكتيريا قبل أن تصل للعدوى.

ما هي استخدامات كريم ميوبيروسين

يستخدم كريم ميوبيروسين لعلاج البكتيريا بأنواعها، والتي تتسبب في العديد من الأمراض، مثل التهابات الجلد، وهي الدمل والتهاب الجريبات والقوباء، وأيضاً لعلاج التمزقات الجلدية والسحجات وخياطة الجروح1كل يوم معلومة طبية.

كيف يمكن استخدامكريم ميوبيروسين

يستخدم كريم ميوبيروسين مثل أي كريم أو مرهم معالج، بأن يوضع كمية من المرهم على المنطقة المصابة من الجلد، مع عزل أي ملابس توضع عليها لضمان أن يتشرب الجلد الكريم لضمان نتيجة أفضل.

ميوبيروسينMedicines

ويوضع الكريم ثلاث مرات يوميًا ولكن لابد الأخذ في الاعتبار بأن لا تتعدى الجرعة المحددة عن 10 أيام، حتى لا ينتج الجلد أجسام مضادة للكريم، ويصبح بلا فائدة تذكر.

ولابد من غسل اليدين جيدًا بعد وضع الكريم، مثلما يوجد في الإرشادات الخاصة بأي كريم أو مرهم طبي، وإذا لم يتم العلاج بعد مدة 10 أيام يجب استشارة الطبيب المختص المعالج، وعدم تكراره من تلقاء أنفسنا.

تحذيرات عند استخدام كريم ميوبيروسين

كريم ميوبيروسين مثل أي كريم يوجد تحذيرات عند استخدامه، وهي عدم ملامسة العينين لهذا الكريم، إذا حدثت ملامسة، يجب شطفه بالكثير من الماء، وأيضًا يستخدم للاستخدام الخارجي فقط على الجلد والمنطقة المصابة2ويب طب.

موانع استخدام كريم ميوبيروسين

إذا كان لديك حساسية من أي نوع أو مكون من مكونات الكريم، يجب إبلاغ الطبيب المختص المعالج قبل استخدامه، أو إبلاغ الصيدلي قبل شرائه، وإذا ظهر أي نوع من أنواع الحساسية بعد استخدامه، يجب التوقف عن الاستخدام فورًا، وإبلاغ الطبيب والصيدلي.

ميوبيروسينMedicines

 

الآثار الجانبية لاستخدام كريم ميوبيروسين

يمكن أن يصيب شخص واحد بأحد الآثار الجانبية لهذا الدواء، والتي سوف تذكر فيما بعد، وليس من الضرورة أن يصاب جميع الأشخاص بهذه الأعراض، والآثار الجانبية هي:

  • جفاف الجلد.
  • الطفح الجلدي.
  • التهاب الجلد.
  • الإحساس بنبض في المكان المصاب الذي وضع عليه الكريم.
  • وأيضًا يصاب باحمرار المنطقة المصابة وحكة وحرق بها.

وهذه هي بعض الأعراض الجانبية التي ذكرت في النشرة الطبية الخاصة بـ كريم ميوبيروسين والتي كتبتها الشركة المصنعة ولكنها أهمهم.

 

كيف يمكن لهذا الدواء أن يؤثر على الأدوية الأخرى

من الصعب معرفة ما إذا كان هذا الكريم يؤثر على الكريمات الأخرى أو العكس، وذلك إذا وضع كلا الكريمين في نفس المنطقة المصابة في نفس الوقت.

ولضمان نتيجة أفضل وعدم حدوث أي مضاعفات جانبية لتأثير هذا الكريم على بعض الكريمات الأخرى، سواء مستحضرات تجميل أو كريمات ومراهم أخرى علاجية.

يجب الفصل بين هذا الكريم والكريمات الأخرى مدة 30 دقيقة، لجعل المنطقة المصابة تتشرب الكمية المناسبة من الكريم، ثم تجف لجعلها قابلة لتشرب أي كمية جديدة من أي كريم أو مرهم آخر علاجي أو تجميلي.

دراسات وأبحاث

ذكرت الدراسات والأبحاث بالخوف من إعطاء كريم ميوبيروسين للمرأة الحامل، خوفًا على الجنين، ومن تأثير هذا الكريم سواء في فترة الحمل أو بعد الولادة، حيث يمكن أن يتسرب إلى حليب الأم ليصل إلى الطفل الرضيع3محتوى.

T-bact Mupirocin ointment i.p.5 g

وذلك إذا وضع كريم ميوبيروسين على المنطقة المصابة بحلمة الأم، وإذا تم استخدامه للضرورة، يجب غسل حلمة الأم جيدًا قبل الرضاعة، وينصح فقط باستخدامه خلال فترة الحمل، إذا كانت الفوائد الناتجة عن استخدامه أكبر من الأضرار الناتجة عنه.

اقرأ أيضًا:

السابق
فوائد ماء الورد للوجه والبشرة
التالي
مشروبات تساعد على تخفيف الوزن

اترك تعليقاً