فوائد الخضروات

ما هي فوائد الليمون للصحة والتجميل

فوائد الليمون

عصير الليمون أو ما يسمى بالليمونادة يعتبر مصدر غني بالعناصر الغذائية و الفيتامينات خاصة فيتامين c، الكالسيوم، البوتاسيوم والقليل من الحديد، وبالتالي يعتبر عنصر طبي هام لأنه يحتوي على عناصر مضادة للالتهابات والجراثيم بالإضافة إلى فوائده الجمالية، وسوف يتم سرد فوائد الليمون الصحية والجمالية.

فوائد الليمون الصحية

كما تم ذكره في الأعلى فإن الليمون يحتوي على عناصر وفيتامينات هامة، مثل فيتامين c و B، والريبوفلافين وهو فيتامين ب2، وهو مفيد لتفكيك المكونات الغذائية وامتصاص المواد الغذائية الأخرى، مما يساعد الجسم في الحفاظ على صحته ولياقته البدنية1رجيم.

ويوجد ي مشروب عصير الليمون فوائد عديدة ولا تحصى، منها:

فوائد الليمون

تعزيز صحة الجهاز الهضمي:

من فوائد الليمون أنه يساعد في تحسين عملية الهضم لأنه يحتوي على ألياف غذائية عالية ، ويساعد في علاج عسر الهضم والإمساك والإسهال، ويساعد في علاج اضطرابات المعدة ويعد مضاد للالتهابات والميكروبات الموجودة بالمعدة، لذلك ينصح بتناول كوب من عصير الليمون كل صباح للحصول على فوائده الصحية، و لكي تخلص جسمك من السموم والدهون المتراكمة بالجسم.

تخفيف الوزن

ويحتوي عصير الليمون على نسبة صغيرة من السعرات الحرارية، فإن شربه يساعد في عملية حرق الدهون المتراكمة في الجسم. فقد يشعرك عصير الليمون بالشبع لما يحتويه من ألياف البكتين التي تحارب الشعور بالجوع لذلك ينصح به الأطباء والمختصين في مجال التغذية أثناء رغبة الشخص في التخلص من الوزن الزائد.

الحد من الالتهابات

يعتبر عصير الليمون مشروب دوائي لما يحتويه من فيتامين ج الذي يحارب الفيروسات مثل الأنفلونزا والعديد من أعراض البرد المتلازمة مع تغيير الفصول الجوية لدى بعض الأشخاص ويساعدهم على الوقاية، ولا يقتصر الأمر علي ذلك فقط بل يصل إلى تعزيز صحة الجهاز التنفسي والحد من أعراض الربو والمسالك البولية أيضا وكل ذلك لما يحتويه من عناصر مضادة للجراثيم.

تعزيز صحة القلب

كما يحتوي عصير الليمون على عنصر البوتاسيوم الذي يساعد في تنظيم مستويات ضغط الدم، كما أنه يحتوي على فيتامين C الذي يعزز من صحة القلب والشرايين حيث يقوم بتخفيض نسبة الكولسترول والدهنيات في الدم مما يمنع حدوث جلطات2كل يوم معلومة طبية.

الوقاية من السرطان

ومن فوائد الليمون احتوائه على مركبات عديدة تساعد الجسم في مقاومة الفيروسات فأنه أيضا يقاوم أيضاً هجوم بعض أنواع من السرطان، وذلك لاحتوائه على مضادات أكسدة قوية واحتوائه على فيتامين c يجعله يحمي الخلايا الموجودة بالجسم من التلف أو تحولها إلى خلايا سرطانية.

فوائد الليمون

فوائد عصير الليمون الجمالية

مع وجود العديد من فوائد الليمون الصحية، يوجد أيضًا فوائد جمالية له، وهي كما يأتي:

العناية بالبشرة

تساعد فوائد الليمون في تطهير البشرة، حيث يعمل على تنظيفها وتعقيمها كما يعالج بعض مشاكل البشرة والأكزيما وحب الشباب.

كما أنه يساعد في إنتاج الكولاجين الذي يحافظ على خلايا البشرة وصحة الجلد، ويحارب التجاعيد وعلامات التقدم بالسن، وذلك بسبب فيتامين ج الذي يحمي البشرة من الجفاف والشيخوخة والأضرار الناجمة عن الشمس.

رعاية الشعر

يمنح عصير الليمون قوة ولمعان عند وضعه على الشعر أو فروة الرأس أو تناوله، كما يساعد في علاج قشرة الشعر.

رعاية الشعر

تقوية الأظافر

للحصول على أظافر لامعة وقوية يجب تدليك الأظافر بشكل متكرر بالليمون، لكي تتمتعي بجمال أظافر صحية وأكثر إشراقا.

ينعش التنفس

الكثير من الأشخاص يعانون من رائحة فم كريهة تجعلهم يخجلون من الحديث مع الآخرين، ويمكن تجنب كل هذا من خلال شرب كوب من عصير الليمون فيحفز اللعاب ويمنع جفاف الفم3ويب طب.

اقرأ أيضًا:

تنعيم الشعر الخشن يبدأ من المطبخ

10 نصائح للعناية بالبشرة السمراء

التهاب بشرة الوجه: الأسباب والعلاج بطريقة الطبيعية

المصادر   [ + ]

السابق
فوائد البيض للشعر
التالي
كيفية علاج الزكام بسرعة .. طرق وعلاجات منزلية

اترك تعليقاً