تجميل الأسنان

ما هو ثقب الأسنان بالضبط

ثقب الأسنان

هناك الكثير من الناس تعرف ثقب الأذن، وفي بعض الدول توضع الثقوب في الأنف ولكن ما هو ثقب الأسنان الموجود داخل الفم؟

مع أن هذه العادة قد تعطي منظرًا جميلًا لابتسامتك، إلا أن يوجد لها مخاطر كثيرة.

ما هو ثقب الأسنان

هو ليس ثقب بالأسنان مباشرةً، ولكن هو وضع المجوهرات أو بعض الأحجار الكريمة المتوفرة والمختلفة الأشكال، مثل: الألماس، الياقوت، البلورات، على الأسنان بعيدًا عن اللثة في الأجزاء الأمامية داخل فمك.1ويب طب

ووفقا لما قاله bang bang body أن الثقب هذا يستمر حتى 6 أسابيع إذا قمت باختيار ثقب دائم، فتستطيع تركه لمدة أطول.

ثقب الأسنان

كيف يشبه الإجراء

ثقب الأسنان هو الذي يتضح إلى حد كبير، فمن الطبيعي ألا يقابلك أي ألم عند وضعه أو بعد وضعه بالأسنان، ويتم إعداد الأسنان لإجراء هذه العملية، فيتم تنظيف الأسنان جيدًا وتهيئتها، ويتم استخدام حمض التنظيف، ثم يطبق المركب ويتم بعدها تنفيذ عامل الترابط المركب، وهي مادة مصنوعة خصيصًا للأسنان، وتوضع بالمنطقة التي سوف يتم وضع بها المجوهرات.

ويتم بعدها وضع المجوهرات، فيستخدم الطبيب أو الخبير المسؤول أدوات لتثبيت المجوهرات في المركب، ثم يتم إعداد مصباح خاص يصلب أو يعالج المركب، ويستغرق كل هذا حوالي من 20 إلى 60 ثانية لوضع الحجر الكريم أو الجوهرة بالمركب.

الرعاية اللاحقة: للحفظ على هذه المجوهرات لا يجب التنظيف بقوة للأسنان، وتجنب تناول أطعمة تحتوي على توابل أو مواد لزجة، ويجب عدم اللعب بالمجوهرات عند وضعها، ويحاول أيضًا الابتعاد عنها وعدم لمسها باستمرار.2مايو كلينك

وهناك عادات سيئة: وهي أن بعض الناس تقوم بالحفر في الأسنان، وهي عادة سيئة جدًا لا ينصح بها، حيث أن هذا الثقب المصنوع لا يمكن معالجته.

من الذي يقوم بهذا الإجراءات

تكون صناعة ثقب الأسنان في المكاتب الخاصة بالأسنان، أو الصالونات التي تقوم بالثقب، وتكون مثل أي عملية، حيث تقوم بالبحث عن أفضل المحترفين بها، ويجب البحث جيدًا عن محترف تنظيف وتعقيم، ويعمل بمؤسسات جيدة، وللقيام بإزالتها يجب زيارة الطبيب المختص بالأسنان، أو يمكنك الانتظار بها حتى تسقط الجوهرة بطريقة طبيعية.

هناك مضاعفات يجب أن تكون على دراية بها

من المخاوف التي يخافها البشر، هو أن الحجر الكريم أو الجوهرة تنفصل من السن أو تبتلع، وهناك بعض المخاطر المحتملة وبعض المضاعفات، وذلك مثل:3الطبي

  • التآكل: وهي حالة تحدث نتيجة عدم النظافة الجيدة للمجوهرات، أو قد تكون مصنوعة من مواد غير قابلة للوضع داخل الفم، فيجب التأكد جيدًا من صلاحية هذه المجوهرات للوضع في الفم.
  • حساسية الأسنان: عديد من البشر لديهم حساسية مختلفة، منهم من لديه حساسية في الأسنان.
  • التهاب اللثة: هناك بعض البشر أيضًا لديهم حساسية في اللثة، فتلتهب لثتهم سريعًا.
  • في حالة قرب المجوهرات من الشفاه، ويمكن أن تتلف.
  • لقلة التنظيف الجيد للأسنان قد يحدث تسوس.
  • رائحة الفم الكريهة.
  • يجب فحص الأسنان من فترة لأخرى، لمدة تتراوح إلى 6 شهور بحد أقصى، حتى تضمن عدم تلف الأسنان أو اللثة.

ثقب الأسنان

لماذا نحصل على ثقب الأسنان

يوجد الكثير من الأسباب التي بسببها تختار الناس أن تقوم بصنع ثقب الأسنان هذا، في حالة تلون الأسنان أو عدم نظافتها، ويفضل البعض من البشر أن تداري المجوهرات هذا العيب الموجودة بالأسنان.

وعن طريقها أيضًا تحول الانتباه عن الأسنان، فقد تبتلع بالأسنان عين خلقي أن تكون غير منتظمة، وفي حالة وجود فجوات بين الأسنان صغيرة ناتجة عن التسوس، يمكن أن تداري بالثقب المصنوع من المجوهرات، أو هذا النوع من المجوهرات قد تعب بعض البشر.

اقرأ ايضًا:

تعرف على علاج لدغ الحشرات المصابة

نصائح النوم على متن الطائرة

أسباب النزيف وأنواعه 

المصادر   [ + ]

السابق
خضروات تساعد على تطويل الشعر
التالي
علاج هرمون الحليب بالأعشاب

اترك تعليقاً