العناية بالبشرة

فوائد ماء الورد للوجه والبشرة

ماء الورد للوجه

تتعدد مميزات ماء الورد للوجه والبشرة بشكل عام، حيث يتميز ماء الورد برائحته الجميلة، وفوائده العديدة، كما أنهُ متوفر في الأسواق بشكل دائم ويسهل العثور عليه، لذا يجب عليك ألا يخلو منزلك منه أبدًا وإليك بعض من فوائده.

أهم فوائد ماء الورد للبشرة

ما يميز ماء الورد هو احتوائه على مضادات للالتهاب، مما يجعله مناسبًا للعناية بالبشرة ومفيد أيضًا، وإليك أهم فوائده:

الحفاظ على درجة حموضة البشرة

من المعروف أن البشرة بها بعض الحموضة، والدرجة المثلى لحموضة البشرة من ٤.٥ – ٦.٢ ph وعند استخدام منظفات الوجه كالصابون وغيره هذا يؤثر على درجة حامضية الوجه، مما يؤدي إلى ظهور حب الشباب بشكل سريع، لذا ماء الوجه هو الحل الأنسب للحفاظ على توازن حموضة الوجه، حيث أن درجته ٥.٥ p.

المساهمة في علاج حب الشباب

يساعد ماء الورد على التخلص من الزيوت الزائدة، وتقليل نمو البكتيريا التي تعمل على تحفيز ظهور حب الشباب، وبالتالي التقليل من ظهور حب الشباب بشكل واضح1ويب طب.

ماء الورد

يساعد على ترطيب البشرة

عند وضع ماء الورد على البشرة فإنه يتغلغل داخل المسامات، ونظرًا لأن مكوناته سهلة الامتصاص، فإن البشرة تمتصها بسهولة، وبالتالي تكون عملية الترطيب أعظم.

التقليل من انتفاخ الوجه

حيث أن ماء الورد يحتوي على مضادات للالتهاب، تعمل على تبريد البشرة، ويجعلها في حالة من الانتعاش، فإنهُ يعمل على محاربة الانتفاخ أسفل العين، وكل ما علينا فعله هو وضع قطنة بها ماء ورد أسفل العين.

ملائم لذوي البشرة الحساسة

نظرًا لأن مكونات ماء الورد لطيفة على البشرة، ومكونات هذا المنتج تساعد على التخفيف من التهيج والاحمرار دون أي أثار سلبية، فلهذا يُعد ماء الورد مناسبًا للبشرة الحساسة خصيصًا.

ملائم لذوي البشرة الحساسة

التقليل من ظهور علامات الشيخوخة

هناك العديد من العوامل التي تسرع من ظهور التجاعيد على الوجه، وهو من علامات الشيخوخة، ومنها التعرض لأشعة الشمس أو اتباع نظام غذائي غير سليم، والمواد الكيميائية التي نستخدمها، ولكن نظرًا لاحتواء ماء الورد على مضادات للأكسدة، مما يعمل على توازن الجذور الحرة الضارة، فإن هذا يساعد بشكل واضح على التقليل من ظهور علامات الشيخوخة.

المساعدة على علاج حروق الشمس

يلعب ماء الورد دورًا فعالًا في علاج حروق الشمس، حيث يساعد على تخفيف آلام الحروق والتسريع من عملية الشفاء، هذا لأجل خصائصه المبردة التي يمتاز بها2سيدتي.

ماء الورد

طرق استخدام ماء الورد للوجه

مسح الوجه بماء الورد

ضع بعض من ماء الورد على قطنة نظيفة وامسح بها وجهك، ثم اتركهُ ليجف، وافعل هذا مرتين يوميًا صباحًا ومساءًا.

ماء الوجه للترطيب

قم بمزج ملعقة من الجليسرين وملعقة من زيت الزيتون مع ٣ ملاعق من زيت جوز الهند، وضع هذا المزيج على وجهك مرتين يوميًا.

ماء الورد للوجه كمنظف

ضع بعضًا من ماء الورد في علبة على شكل بخاخ، ورش منها على وجهك كلما شعرت أنه بحاجة للتنظيف.

علاج حب الشباب

إليك حل عملي وفعال لعلاج حب الشباب بواسطة ماء الورد، فقط كل ما عليك هو أن تقوم بمزج ملعقة صغيرة من ماء الورد وملعقة صغيرة من الليمون، ووضع هذا المزيج على مكان حب الشباب في الوجه، ونتركه لمدة ١٥ دقيقة، ثم نقوم بغسل الوجه بالماء، ونضع هذا المزيج مرة أو مرتين أسبوعيًا3كل يوم معلومة طبية.

الخلاصة

لا غنى لأي بيت عن ماء الورد، فهو شيء ضروري في حياتنا يجب علينا الحرص على اقتنائها والاستفادة من فوائده المتعددة خاصةً للوجه.

اقرأ أيضًا:

اكتشفي فوائد قرع العسل للتجميل والصحة

ديدان الأمعاء: كل ما تحتاج معرفته عنها

أعراض الربو عند الأطفال

المصادر   [ + ]

السابق
المكملات الغذائية .. الفوائد والأضرار وأسباب استخدامها
التالي
معلومات عن كريم ميوبيروسين Medicines

اترك تعليقاً