العناية بالذات

فوائد طين البحر الميت الصحية والجمالية المذهلة

طين البحر الميت

أهم ما يميز البحر الميت هو طين البحر الميت الذي يحتوي على العديد من العناصر الهامه لصحه الانسان، والتي ينتج عن استخدامها العديد من الفوائد الصحية والجمالية التي يجب أن نتعرف عليها.1ويب طب

فوائد طين البحر الميت

  • تقنية البشرة وإزالة الخلايا الميتة

من الماسكات اللازمة والصحية والمغذية للبشرة قناع البحر الميت، الذي يعمل على إزالة الشوائب والخلايا الميتة من الجلد وهو مفيد لأصحاب البشرة الدهنية، بالإضافة إلى ذلك يحتوي طين البحر الميت على مجموعة من العناصر الغذائية الهامة للجلد مثل المغنيسيوم والملح، تلك العناصر تساعد الجلد على استعادة مرونته وتزيد من ترطيبه مما يجعل البشرة مشرقة.

  • تخفيف آلام الظهر المزمنة

أثبتت العديد من التجارب التي تم إجراؤها على مجموعة من المرضى الذين يعانون من آلام أسفل الظهر بشكل مستمر، أن استخدام بعض الكمادات المضغوطة والمصنوعة بواسطة طين البحر الميت بشكل منتظم لمدة أربع مرات أسبوعيا، ساهم بشكل كبير في الحد من الشعور بالألم.

  • علاج حب الشباب

أثبتت العديد من التجارب أن لطين البحر الميت خصائص فعالة في مكافحة البكتيريا المسببة لحب الشباب، التي تصيب البشرة فقط من خلال استخدامه كقناع يمكن التخلص من حب الشباب بصورة نهائية.

  • تحسن حالة المصابين بالصدفية

يدخل طين البحر الميت في علاج العديد من الأمراض الجلدية وخاصة مرض الصدفية، فهو يساهم في الحد من انتشار المرض من خلال استعمال بعضه كمادات مضغوطة في أماكن تواجد الصدفية.

  • تخفيف أعراض التهابات المفاصل

طين البحر الميت

أثبتت التجارب التي تم إجراؤها على مجموعة من الأفراد الذين يعانون من التهابات في المفاصل، أن استخدام بعض كمادات طين البحر الميت الدافئة على مكان الألم يساهم بشكل كبير في التخفيف تلك الألم المصاحب لالتهاب المفاصل، وينصح باستخدامها لمدة 15 دقيقة بشكل يومي ولمدة 15 يوم على للحصول على أفضل النتائج.

  • تخفيف التوتر

أثبتت التجارب أن لطين البحر الميت نتائج فعالة في تخفيف التوتر، وذلك لأنه يحتوي على مجموعه متميزة من الأملاح والمعادن التي تساهم في إزالة السموم من الجسم وكذلك تعمل على تنشيط الدورة الدموية، الأمر الذي ينتج عنه تخفيف الشعور بالتوتر.2نواعم

  • تحسين حاله علامات تقدم السن

من الفوائد الهامة لطين البحر الميت استخدامه للحد من ظهور التجاعيد بالبشرة، وكذلك يساهم في تضييق المسامات المفتوحة خاصة لأصحاب البشرة الدهنية واستخدامه بشكل مستمر يساهم في التخفيف من علامات تقدم السن، كما أنه مفيد بشكل عام لصحة البشرة لأنه يعمل على تنظيفها وتخلصها ويخلصها من السموم التي توجد فيها.

  • إيقاف تساقط الشعر

هناك آراء مختلفة حول فوائد طين البحر الميت للشعر إلا أن هناك مجموعة من الاستخدامات التقليدية التي دخل في تركيبها لعلاج تساقط الشعر وهناك بعض الأقاويل حول أنه قوم بعلاج تساقط الشعر وتقوية بصيلاته فقط من خلال تدليك فروة الرأس به لمدة عشر دقائق ثم غسله بالماء الفاتر والشامبو.

  • السيلوليت وعلامات تمدد الجلد

طين البحر الميت

أثبتت التجارب أن طين البحر الميت يعتبر عنصر فعال لعلاج السيلوليت وعلامات تمدد الجلد من خلال التدليك المستمر للجسم مما يعمل على تنشيط الدورة الدموية وزيادة تدفق الدم إلى الجلد الأمر الذي ينتج عنه ذوبان الدهون التي توجد تحت الجلد وبذلك تتحرر السوائل المحتبسة المسبب الأساسي لتكون السيلوليت3استشارى

  • تخفيف حدة الأكزيما

كما ذكرنا من قبل أن طين البحر الميت فعال في علاج العديد من الأمراض الجلدية فهو يساهم في علاج مرض الأكزيما من خلال استخدامهم بصورة مستمرة على أماكن وجود الأكزيما فهو يخفف من التورمات والالتهابات الموجودة في البشرة الناتجة عن الأكزيما.

  • محاذير ومخاطر

ينصح باستخدام طين البحر الميت فقط على طبقات الجلد الخارجية، ولا ينصح بتناوله لأنه قد يكون سام ومؤذي، كما أنه يفضل استعمال كمية صغيرة منه على طبقه صغيره من الجلد ربما يتحسس الجلد منه، ويجب أيضا استشارة طبيب الجلدية قبل استعماله ربما يكون ضار لبعض حالات الجلد.

اقرأ ايضًا:

8 فوائد لزيت الخشخاش الصحية والجمالية

فوائد الكولاجين للشعر كيفية الحصول عليه

تعرف على فوائد الرقص المتعددة

المصادر   [ + ]

1. ويب طب
2. نواعم
3. استشارى
السابق
السعرات الحرارية وطرق للحد منها
التالي
أضرار الجلوس لفترات طويلة احذر منها

اترك تعليقاً