العناية بالبشرة

فوائد الرمان للبشرة – لن تصدقوا ذلك!

فوائد الرمان

فوائد الرمان للبشرة عديدة ولن تتخلوا عنه بعد استخدامه، لاحتوائه على عناصر غذائية هامة، مما يساعد على التحسين من صحة الفرد، و يمكننا هنا التعرف على استخداماته المتعددة، و فوائده.

فوائد الرمان للبشرة

فوائد الرمان

هناك الكثير من الفوائد التي تعود على الفرد من تناول الرمان، منها:

  • التخفيف من الالتهابات

عند تناول الرمان باستمرار فإن مضادات الأكسدة التي تتواجد فيه تعمل على التخفيف من التهابات الجلد، كما أنها قد تساعد في التقليل من حِدة الأمراض الجلدية مثل حبوب الشباب و غيرها من الأمراض الأخرى

  • تجديد الخلايا و حمايتها

وجود فيتامين C كأحد مضادات الأكسدة يعمل على تجديد الخلايا، و الحفاظ عليها من التلف، و يساعد في ذلك أكل بذور الرمان.

  • تأخير الشيخوخة

بسبب عملية تجديد الخلايا التي تقوم بها مضادات الأكسدة تتأخر علامات الشيخوخة المتعارف عليها سواء كانت تجاعيد أو بقع على الجلد، وتم إثبات ذلك من قِبل بعض العلماء1الجميلة

حيث طبقوا زيت قشرة ثمرة الرمان على جلود فئران معامل، و وجدوا أنها أخرت من ظهور علامات تقدم السن، لكنها لا تمنعها، حيث اعتقد البعض منهم أن الآثار الناتجة عن المواد المضادة للأكسدة تجدد الخلايا.

  • مضاد للبكتيريا

يساعد وجود مضادات للبكتيريا و الميكروبات في ثمرة الرمان في القضاء على أنواع متعددة من الميكروبات التي تسبب أمراض جلدية، و التي تظهر على هيئة حبوب و بقع ملونة.

فلا يقتصر الاستفادة منه بالتطبيق الموضعي فقط، و إنما تناول بذوره أيضا لها تأثير فعّال.

  • الحماية من أشعة الشمس الضارة

عند التعرض فترة طويلة لأشعة الشمس فمن السهل التأثر بالأشعة الضارة، و التي تتمثل في الأشعة فوق البنفسجية، و لكن قد وضحت بعض الدراسات أن مضادات الأكسدة الموجودة في الرمان

تعمل على حماية البشرة من الأشعة فوق البنفسجية الضارة، و لا يمكن الاعتماد عليه بل يجب تطبيق كريم واقي من الشمس على البشرة.

  • مقشر للبشرة

هرس بذور الرمان و فرك البشرة بها يعمل نفس عمل أي مستحضر كيميائي لتقشير البشرة، حيث يمكن التخلص من الجلد الميت الذي يسبب الكثير من مشكلاتها، مثل ظهور بعض البقع أو ظهور بثور و رؤوس سوداء.

طرق استخدام الرمان للبشرة

فوائد الرمان

لا يقتصر الرمان على أكل بذوره و شرب عصيره فقط، بل هناك طرق عديدة يمكننا من خلالها الاستفادة من العناصر الغذائية للرمان بأكبر قدر ممكن، حيث يمكن استخدامه بالطرق التالية2موضوع:

  • استخدامه كمادة مقشرة

يمكن الاستعادة ببذور الرمان لتقشير البشرة، و ذلك يتم بطحن البذور و وضعها على الوجه، حيث تقوم بذور الرمان بإمداد البشرة بكل العناصر الغذائية التي تحتاجها، و بعد فركها تقوم بإزالة الجلد الميت

و في النهاية نتأكد من غسيل الوجه بشكل جيد، و يمكن تطبيقه مرتين في الأسبوع كحد أقصى.

  • استخدام مستخلص زيت الرمان

يستخدم زيت الرمان لترطيب البشرة و الحفاظ على نضارتها، حيث يتم تدليك البشرة به قبل وضع كريمات الترطيب العادية، و يمكن تكراره مرتين في اليوم، يمكننا إيجاده في محلات العطارة في المناطق الشعبية أو بعض الصيدليات.

  • استخدامه كمكمل غذائي

يمكن الاستفادة من العناصر الغذائية الهامة الموجودة في الرمان بدون أكله أو استخدام بذوره أو استعمال مستخلص الزيت منه، حيث تم تصنيع أقراص و كبسولات كمكمل غذائية من مستخلص الرمان و يمكن الحصول عليها من الصيدليات.

و يتم تناولها عن طريق الفم، و لكن يحذر استخدام أي عقاقير حتى المكملات الغذائية، إلا بعد استشارة الطبيب المختص.

اقراء ايضا:-

فوائد الأعشاب 

المصادر   [ + ]

1. الجميلة
2. موضوع
السابق
أعشاب للحمل رائعة ومفيدة – اختاري ما يناسبك
التالي
ألم المعدة بعد تناول الطعام ما أسبابه؟

اترك تعليقاً