العناية بالشعر

فوائد البيض للشعر

فوائد البيض للشعر

من فوائد البيض للشعر أنه يعزز ويحفز من نمو الشعر، وأيضًا يتكيف مع الشعر بشكل كبير، وذلك لأن البيض غني بالكثير من البروتينات، حيث يعتبر من أهم طرق العناية بالشعر.

والشعر في الأساس يتكون من الكيراتين، ويحتاج إلى نسبة كبيرة من البروتينات قد تصل إلى 70%، وبسبب ذلك يعزز البيض من بناء الشعر وإصلاح الشعر التالف، من خلال امتلاء البقع في ضفيرة الشعر، مما يحفز ويقوي الشعر.

ولأن البيض غني بالكثير من البروتينات والذي يتراوح بين( 3.6_ 6.5)  لكل بيضة، وذلك يجعل من البيض خيارًا مميزًا لتقوية بصيلات  الشعر وأيضًا يحفز نمو الشعر، مما يجعل شعرك قوي وكثيف1محتوى.

فوائد البيض للشعر

كل ما سبق من فوائد البيض للشعر المتعددة، بل مازال يوجد الكثير بعد، فهناك عدد كبير من الناس يظنون أن البيض مهم لجعل الشعر يطول بشكل أسرع، ومن المشهور عن البيض أنه له العديد من الصفات التي تجعل البيض قدرة على تجديد حيوية الشعر واستعادة لمعانه وتألقه.

وعند استخدام البيض بشكل مستمر، سوف تلاحظين الفرق، فسيصبح شعرك أكثر حيوية ونعومة وليونة وأكثر صحة.

فوائد البيض للشعر

طريقة إعداد البيض للشعر

طريقة الإعداد

  • الخطوة 1

تكسير البيضة وتفريغ صفارها في إناء، ونقوم بإزالة وترك البيضة من الإناء حتى لا يتشابك الشعر مع بعضه.

  • الخطوة 2

وضع ملعقة واحدة كبيرة من زيت الزيتون، ونقوم بخلط البيض وزيت الزيتون جيدا بمضرب سيليكون.

طريقة الاستخدام

  • الخطوة 1

نضع البيض قريبًا من مكان غسيل الشعر، نشغل الشعر جيدًا بشامبو، لإزالة كل العوالق والتراكم من الزيوت ومنتجات الشعر والدهون.

  • الخطوة 2

تنشيف الشعر قليلًا من المياه الزائدة بالفوطة، بحيث لا يتم التنشيف تمامًا، بحيث يظل الشعر مبلل قليلًا.

  • الخطوة 3

تقسيم الشعر، وتوزيع البيض بالفرشاة على كل قسم، ويفضل التركيز على نهاية الشعر، لأنه يعاني من التقصف.

  • الخطوة 4

ترك مسك البيض على الشعر لمدة لا تقل عن عشر دقائق، غسل مسك البيض من شعرك جيدًا ، ولا يتم غسل الشعر بمياه ساخنة، حتى لا يستوي البيض على الشعر.

طريقة الاستخدام

بعض التحذيرات

  • لا يجب ترك مسك البيض على الشعر أكثر من 20 دقيقة، لأن البيض غني بالكثير من البروتينات، وعند تركه على الشعر فترة طويلة، تجف الشعرة، ثم تسقط.
  • يستخدم قناع  البيض مرة شهريًا على الشعر، لأن استخدامه الزائد يؤدي إلى ضعف الشعر وتقصفه.
  • يجب توافر البيض في البيت بشكل وفير، لأنه لا يستخدم فقط في إعداد الطعام والخبز، بل أيضًا يستخدم من ضمن العلاجات المنزلية منذ عام 1940، ويعتبر بياض البيض جزءًا لا يتجزأ من تكوين البيض.

وهو مهم جدًا وهو الأكثر فعالية لنمو الشعر، ويوجد أيضًا الكثير من السلع الرخيصة التي يمكن استخدامه للشعر، وأيضًا صفار البيض مفيد جدًا مع تكييف الشعر2حياتك.

صفار البيض للشعر

لتحفيز وتحسين بصيلات الشعر، يوصى باستخدام صفار البيض، لأنه من العلاجات التى تساعد على تقوية الشعر، وعلاوة على ذلك فإنه يساعد في ترطيب وتكثيف الشعر.

ويمكن استخدام صفار البيض في الكثير من العلاجات الطبيعية مثل:

العسل وصفار البيض وزيت الزيتون

الفوائد:

يعمل قناع زيت الزيتون مع الصفار والعسل على ترطيب الشعر الجاف بشكل ممتاز جدًا، ولا يجعل الشعر رطب فقط بل يعيد إليه رونقه ونعومته ويجعله أكثر ليونة، ويمكن أيضًا التحكم في الشعر بعمل تسريحات جديدة وجميلة تزيد من أناقتك، ويزيد من تألق الشعر.

المكونات:

قد تحتاج كمية كبيرة من صفار البيض عند استخدام قناع للشعر إذا كنت من ذوات الشعر الطويل، وهو العنصر الأول والأكثر أهمية في  القناع.

ونحتاج أيضًا إلى زيت الزيتون، ويفضل أن يكون من الأنواع الممتازة جدًا، ونحتاج منه للقناع حوالي ثلاث معالق كبيرة.

صفار البيض كبلسم:

الفوائد:

تتعدد فوائد البيض للشعر ويوجد الكثير من الفوائد لصفار البيض، لأنه يعتبر مرطب ومكيف عميق، ويعتبر بديلًا عن المرطبات غالية السعر، والتي يدخل بها المواد الكيميائية.

بالإضافة إلى ذلك يعتبر من العلاجات الطبيعية، ولأنه لا يوجد له آثار جانبية، وهذه ميزة إضافية لصفار البيض.

فوائد البيض للشعر

المكونات:

  1. نحتاج صفار بيضة مع ملعقة طعام خل تفاح.
  2. ونضيف ملعقة طعام من عسل النحل ونضع قطرات زيت عطري مثل زيت الورد أو الياسمين أو العود.
  3. وسوف نضيف معلقة طعام من الماء الساخن.

بعض التعليمات:

للحصول على قوام مناسب من الخليط، ونضع صفار البيض في كأس صغير مع خل التفاح والعسل، مع قطرتين من الزيت العطري ثم نقوم بمزجه جيدًا، ثم نضع ملعقة طعام من الماء الساخن حتى نحصل على القوام المراد.

ونبلل الشعر بالماء الدافئ جيدًا ثم نضع الخليط بالفرشاة على الشعر، ونقوم بتوزيعه جيدًا، ونتركه حوالي 20 دقيقة، ثم نقوم بشطفه جيدًا بالماء الدافئ.

دراسات وأبحاث

ذكرت الأبحاث والدراسات الأمريكية أن فوائد البيض للشعر متعددة، فمثلا صفار البيض وعصير الليمون يساهم بشكل كبير في منع تساقط الشعر، وذكر أن صفار البيض وعصير الليمون هما  علاج جيد لمشاكل تساقط الشعر، وأيضًا يقلل فقدان الشعر مع تقدم العمر3مجلتك.

اقرأ المزيد:

أهمية استخدام زيت الخروع

أسباب طنين الأذن والدوخة

فوائد الحبق: هل هو طعام خارق

 

 

المصادر   [ + ]

1. محتوى
2. حياتك
3. مجلتك
السابق
علامات ذكاء الطفل منذ ولادته
التالي
ما هي فوائد الليمون للصحة والتجميل

اترك تعليقاً