العناية بالشعر

طرق فرد الشعر بطريقة طبيعية دون الإضرار به

طرق فرد الشعر بطريقة طبيعية

تتمنى كل السيدات أن يكون شعرها مفرودًا وانسيابيًا طوال الوقت، لهذا تستخدم العديد من الأجهزة والوسائل التي تساعدها على ذلك، وبعض هذه الأجهزة تستخدم الحرارة التي تضر الشعر وتفقده حيويته، لذلك نبحث عن طرق فرد الشعر بطريقة طبيعية، وفي نفس الوقت لا تسبب له التلف.

الطرق الطبيعية لـ فرد الشعر

عرف منذ قديم الزمن أن طريقة فرد الشعر هي أن تجعله مستقيماً ذو مظهر انسيابي جميل، عن طريق استخدام مكواة الشعر التي تسبب له الأضرار البالغة، لكن على الجانب الآخر يوجد العديد من الطرق الطبيعية التي تفرد الشعر وتجعله صحي وجذاب وبدون تلف مثل:

الطرق الطبيعية لفرد الشعر

الألوفيرا

تستخلص الألوفيرا من الصبار، وذلك لأنها تحتوي على الكثير من الإنزيمات فتزيد نمو الشعر وتجعله مفروداً وناعماً وتزيد من كثافته.

الطريقة: نخلط القليل من الألوفيرا مع زيت الزيتون، وقطرات قليلة من زيوت إكليل الجبل، ويتم تدليك الشعر جيدًا بهذا الخليط وتدلك فروة الرأس أيضًا، ويوضع غطاء على الشعر لمدة ساعة ثم يغسل الشعر جيداً بالشامبو.1ويب طب

الزيت الدافئ

هذا العلاج صحي في فرد الشعر بطريقة سهلة وأيضًا لنعومة الشعر وزيادة ترطيبه، ومن الأفضل أن يستخدم زيت الزيتون أو جوز الهند أو السمسم أو زيت اللوز.

الطريقة: يتم تسخين الزيت لمدة 20 ثانية فقط في الميكروويف حتى يكون دافئ, ثم يوضع الزيت على الشعر, ويدلك الشعر وفروة الرأس جيداً لمدة لا تقل عن 15 دقيقة، ثم يمشط الشعر ليصل الزيت إلى كل الشعر ويوزع عليه جيدًا، ثم توضع منشفة مبللة بماء ساخن لمدة 40 دقيقة.

يغسل الشعر بنوع شامبو مناسب ثم يمشط بفرشاة واسعة الأسنان.

الزيت الدافئ

زيت الزيتون والبيض

زيت الزيتون يزيد من رطوبة الشعر، كما أن البيض يعطي للشعر لمعانًا وقوة، وعندما تخلط هذه المكونات معا يعطوا انسيابية للشعر ويفردوه.

الطريقة: نحضر أربع ملاعق زيت زيتون وبيضتين ويخفق الخليط، ويدلك الشعر وفروة الرأس بالخليط، ثم يمشط بفرشة واسعة الأسنان، ثم يغطى الشعر لمدة 45 دقيقة، ثم يغسل الشعر بالشامبو المناسب.2سوبر ماما

حليب جوز الهند

الكثير من الدراسات العلمية أثبتت أن لحليب جوز الهند أثر كبير في فرد الشعر وترطيبه وتقويته واعطاءه لمعه جذابة، كما أنه أيضا ينقي ويطهر فروة الرأس من الجراثيم والعديد من الفطريات.

الطريقة: نحضر كوب طازج من حليب جوز الهند في وعاء من الزجاج ثم يضاف إليه القليل من عصير الليمون ونخلطهم معا؛ ثم نضعهم في الثلاجة، وننتظر حتي تكون فوق الخليط طبقة دسمة، ثم تدلك فروة الرأس والشعر بالطبقة الدسمة، ويترك في الشعر لمدة 20 دقيقة، ثم تغطى الرأس مدة 30 دقيقة، ثم يمشط الشعر وهو رطب.

حليب جوز الهند

 

الكرفس

للكرفس فوائد عديدة نظرًا لاحتوائه على العديد من المواد الغذائية التي تفيد فرد الشعر و تفيد الجسم بكثرة؛ لأنها تساعد على زيادة نعومة الشعر.

الطريقة: نحضر أوراق الكرفس ونقطعها إلى أجزاء صغيرة، ثم ننقع القطع في وعاء به ماء لمدة 24 ساعة، ثم نستخرج خلاصة الكرفس من الوعاء، ثم ندلك به الشعر وفروة الرأس، ثم يترك هذا الخليط على الشعر لمدة 30 دقيقة ثم يغسل بالشامبو المناسب.

العسل والحليب

خليط العسل والحليب له الكثير من الفوائد حيث أنه يعمل على فرد الشعر وتنعيمه ويزيد رطوبته.

الطريقة: نخلط ملعقة كبيرة ممتلئة عسل مع كوب حليب ونخلطهم جيدا، ثم يوضع الخليط على الشعر وتدلك الفروة جيدا بالمزيج لمدة 30 دقيقة، ثم بعد ذلك ينقع الشعر لمدة 10 دقائق ويغطي جيدا، ويغسل بالشامبو المناسب.3موضوع

اقرأ ايضًا:

المصادر   [ + ]

السابق
آلام الذراع سببها مرضي أم عادات خاطئة
التالي
تقشير أحماض الفواكه .. كل ما تريد معرفته قبل أن تلجأ إليه

اترك تعليقاً