العناية بالبشرة

طرق تقشير البشرة في المنزل

تقشير البشرة

تعتبر البشرة من أكثر الأشياء التي يجب الحفاظ عليها بها ومن أهم خطوات الاهتمام بالبشرة عملية التقشير، حيث إن تقشير البشرة بشكل مستمر يعمل على إزالة كافة خلايا الجلد الميتة من البشرة الأمر الذي يجعل البشرة تبدو أكثر نضارة وذو ملمس ناعم يجعلها أصغر سنًا.

وهناك بعض الإرشادات التي يجب معرفتها لتقشيرها بطريقة صحيحة وتجنب حدوث أي أضرار ويفضل عمل التقشير بمعدل مرتين كل أسبوع.1إد أرابيا

اختيار المنتج المناسب

يوجد العديد من المنتجات التي يمكن أن تستخدم في تقشير البشرة في الأسواق، لذلك يكون الأمر محير جدًا عند الاختيار.

ولكن قد يسهُل الأمر بعض الشيء عند الاستعانة بمشورة الصيدلي لشراء أفضل منتج للتقشير ويفضل شراء منتج خاص لتقشير الوجه ومنتج آخر خاص لتقشير الجسم.

ويمكن أيضا شراء تلك المنتجات من الطبيب المختص بالأمراض الجلدية.

البشرة

استخدام مقشر البشرة الرطب

للحصول على أفضل النتائج من منتجات تقشير البشرة يفضل بأن تكون البشرة رطبة قبل استخدامه.

من خلال وضع رغوة الصابون لدقائق على بشرة الوجه أو الجسم، ثم بعد ذلك وضع المقشر لأن في ذلك التوقيت تصبح البشرة أكثر ليونة.

استخدام منتج تقشير بحركات دائرية

لضمان الحصول على أفضل النتائج من استخدام المقشر يفضل في بدء الاستخدام على الجسم أن يكون بحركات دائرية صغيرة.

وذلك للتأكد من أنه لا يوجد أي منطقة في الجسم لم تقشر.

الجدير بالذكر أن تقشير البشرة بتلك الطريقة سوف ينتج عنه نتائج عظيمة للوجه والجسم.

فيجب عند بداية التقشير أن يتم التقشير من الوجه ثم بعد ذلك تباعًا إلى كافة مناطق الجسم مع مراعاة تقشير كل جزء في الجسم مهما كان صغير.2بشرتك

المناطق التي تقشر

يجب الانتباه على طريقة تقشير البشرة حيث أن هناك مناطق حساسة في الجلود يراعى تقشيرها برفق، مثل منطقة الرقبة والبكيني والوجه ويمكن الضغط في أماكن أخرى تلك التي يكون فيها الجلد أكثر سمكًا، مثل الركبتين والأطراف سواء اليدين أو القدمين.

استخدام اللوف

يوجد بعض الأشخاص الذين يتسم جلدهم بالسماكة لذلك يجب عليهم استخدام اللوف عند تقشير البشرة، للوصول إلى أفضل النتائج قد يبدو الوقوف شبيه بالإسفنج إلا أن ملمسه الخشن جعله فعال في تلك الحالات ويمكن الحصول عليه من الصيدلية بسهولة.

الغسل

يجب مراعاة عدم ترك المقشر على البشرة لفترة زمنية طويلة لأنه يمكن أن يضر البشرة ويؤدي إلى جفافها، الأمر الذي ينتج عنه حكة في الجلد لذلك يفضل استخدام المقشر في الحمام أثناء الشاور وبعد دقائق من استخدامه يغسل الجسم بالماء الفاتر يتبعه الماء البارد لغلق المسام.

البشرة

استخدام محلول الخاص

يفضل بعد الانتهاء من عملية تقشير البشرة للجسم والوجه باستخدام غسول البشرة، ترطيب كافة مناطق الجسم بدهان الكريم المرطب على الوجه والعنق.

وكذلك استخدام الكريم الخاص بالجسم لترطيب الأطراف ولكن يجب التأكد من تطبيق محلول الغسل قبل استخدام المقشر، لضمان بقاء البشرة نضرة ولينة ومشرقه.3سطور

معلومات عن تقشير البشرة

هناك العديد من الدراسات الأمريكية التي أُجريت للوصول إلى الطريقة الصحيحة لتقشير الجسم والوجه.

إذ يخلص التقشير الجسم من كافة الخلايا الميتة والأتربة والأوساخ والدهون التي قدي لوجود العديد من المشاكل مثل حب الشباب وانسداد المسام.

وأشارت تلك الدراسات إلى بعض المعلومات الهامة التي يجب معرفتها للتمكن من إتمام عملية

التقشير بطريقة سليمة

ومنها ما يلي:

  • يجب معرفة نوع البشرة قبل البدء في عملية تقشير البشرة يتم تقشيرها بطريقة مختلفة عن غيرها وأفضل طريقة لتقشير سواء للوجه أو الجلد، فتح المسام أولًا.
  • من خلال استخدام جهاز البخار بالتسليط على الوجه أو الجسم لمدة 10 دقائق ثم بعد ذلك وضع المقشر مع عمل حركات دائرية على الوجه والجسم، وأخر خطوة غسل الوجه والجسم بالماء الفاتر ثم البارد لغلق المسام.

اقرأ ايضًا:

المصادر   [ + ]

1. إد أرابيا
2. بشرتك
3. سطور
السابق
علاج الكوابيس المزعجة
التالي
العادات الصحية لتناول الطعام للحفاظ على حياتك

اترك تعليقاً