صحة الطفل

7 أطعمة تعزز صحة الطفل .. تعرفي عليها

إن صحة الطفل تحتاج إلى إمداده بالأكلات المهمة وكذلك المفيدة من أجل نمو وتقدم دماغه، وكذلك الأكلات التي تعمل على دفع وتعزيز تدفق الدم إلى الدماغ، وتعمل على تعزيز الأنسجة والخلايا في المخ، وتعمل على الحفاظ عليه ضد أي من الجذور الحرة.

أهم الأطعمة

إن أهم الأطعمة التي تحافظ على صحة الطفل وتطور دماغه ونموه بصورة سليمة مما يعلم على رفع عملية التعلم، هي:

  • الخضروات الورقية

إن الخضروات الورقية ذات اللون الأخضر منها، ومنها: السبانخ، واللفت، من الأكلات التي تحتوي على الفولات وكذلك الفيتامينات التي لها علاقة بتطور مخ الطفل بصور سريعة، وقد يكره بعض الأطفال أكل هذه الأنواع من الخضروات.

ولكن يجب على الأمهات الحصول على طريقة من أجل وضع الخضروات المفيدة للمخ ونموه في وجبات الطفل، فيمكن وضعها في العجة، أو في العصائر، أو في المعجنات كذلك، أو في البيتزا.

وتجعل الخضروات الورقية مخ الطفل، يعمل في أداء وظائفه بصورة جيدة، ويعمل على جعل مزاج الطفل جيد ومستقر، والقدرة على ممارسة مهارة حل المشكلات والوصول إلى حلول إبداعية والقضاء والبعد عن ضمور المخ.1مايو كلينك

صحة الطفل

  • الرومان

إن الرمان من الفواكه المليئة بالكثير من مضادات الأكسدة، التي تعمل على توازن الأكسجين في مخ الطفل، وعمل وظائف الدماغ بصورة سليمة، وكذلك فهو يعمل على حماية المخ من الجذور الحرة.

ولهذا  فإن شرب عصير الرمان بصورة يومية يمكن أن يعمل على تقوية مهارات الطفل في عملية التعلم.

  • البيض

من أبرز فوائد البيض أنه مصدر أساسي للبروتين، كما أنه غني بمقادير كبيرة من الكولين، وهي من الأشياء المغذية والمهمة في عملية التطور، والنمو في المخ بصورة صحيحة، فيمكن أن تحتوي وجبات الطفل علي البيض المسلوق أو المقلي أو وضعه في السلطات.

  • التفاح

يجب وضع التفاح في برنامج الطفل الغذائي من أجل حماية سلامة المخ لمدة كبيرة، وكذلك عدم حدوث أي أمراض لها علاقة بالدماغ مع مرور العمر.

فمن الممكن طهي التفاح بقشرته، وبعدها يتم هرسه وإعطائه للطفل، وهذا في حالة وصوله إلى الشهر السادس من العمر، فعند إتمام الطفل عامه الأول قم بإعطائه تفاحة كاملة، بعد أن تقومي بتقطيعها لأجزاء صغيرة ونزع القشرة منها حتى لا يحدث للطفل اختناق.

  • الموز

إن الموز يعد من الأطعمة الأساسية من أجل تقوية الدماغ، وهو يعطي كمية هائلة من الفيتامينات ومنها فيتامين B 6 وفيتامين C، وكلاهما يعملان علي تقوية صحة المخ.2الكونسلتو

صحة الطفل

كما أن الموز يعد مصدر مهم للبوتاسيوم والمنغنيز وكذلك الألياف، وقد أكدت الأبحاث أن تناول الموز من شأنه أن يساعد في رفع كفاءة التعلم عند الطلبة، وكذلك رفع نتائج الامتحانات والتحسين منها.

فإن الموز يعد من الأكلات الأحسن ملائمة للأطعمة الخفيفة حولها، حيث يمكن وضع مقدار كبير من اللبن والحبوب وكذلك العصائر  كما يمكن استعماله بدلا من السكر في الخبز وبعض الأطعمة والحلويات.

  • الأفوكادو

يعد الأفوكادو من أبرز الأطعمة التي تساهم في تنمية صحة الطفل لاحتوائه على الدهون الصحية، التي تساعد في ضبط نسبة السكر في الدم عند الأطفال، كما أنه غني بحمض الفوليك، وفيتامين ك، اللذان لهما دور المعززات الطبيعية الأساسية في الذاكرة والانتباه عند الطفل.

فيمكن هرس الأفوكادو ووضع القليل من العسل عليه، وكذلك إضافة بعض من زبدة الفول السوداني، ويتم وضعها فوق الخبز المحمص.3مصر العربية

ست اطعمة تساعد على تقوية المناعة للاطفال - دكتور حاتم فاروق

  • سمك السلمون

إن سمك السلمون غني بأحماض الأوميجا ٣ الدهنية المفيد لـ صحة الطفل، التي تساهم في تعزيز التعلم بشكل جيد، وكذلك الذكاء اللفظي وتسهم في تقوية الذاكرة  واستقرار المزاج.

اقرأ أيضًا:

أطعمة يجب تجنبها عند خسارة الوزن

أفضل 10 نصائح لعلاج الشعر الخفيف وتكثيفه

زيت اللوز الحلو والمر فوائدهم واستخداماتهم

السابق
8 فوائد لزيت الخشخاش الصحية والجمالية
التالي
البشرة المختلطة وأهم مشاكلها وأفضل الحلول

اترك تعليقاً