فوائد الزيوت

فوائد زيت البابونج للجمال والصحة لم تسمعوا عنها

زيت البابونج

زيت البابونج من الزيوت غير المتداولة بين الناس، فهم يجهلون كم الفوائد التي يحتويها بسبب ما يتمتع به من فيتامينات و معادن، وتجمع فوائد زيت البابونج بين العديد من الخصائص  الصحية و الجمالية.

فوائد زيت البابونج الصحية

زيت البابونج

تتعدد الفوائد العلاجية والصحية لزيت البابونج فهو يساعد في:

التخلص من حب الشباب والأكزيما

تطبيق زيت البابونج على مناطق الإصابة بحب الشباب يساعد في علاجها والتخلص من آثارها، كما أن احتواءه على مواد مطهرة تساعد في علاج مرض الأكزيما، و يتم ذلك بوضع كمية من الزيت على قطعة من القطن و تنظيف الوجه بها من فترة لأخرى.1ويب طب

التخلص من آثار الندوب

من أبرز فوائد زيت البابونج أنه يقوم بترطيب البشرة و وقايتها من الالتهابات، وجعل البشرة نضرة و تحميها من حروق الشمس أثناء التعرض لأشعتها، و يتم ذلك بخلط قطرات منه مع زيت جوز الهند، ثم يتم تطبيقه على البشرة، أو قد يضاف إلى مياه الاستحمام قبل المكوث بها ليستفيد منها الجسم كامل.

يعد مسكن عام للآلام

فإن استنشاق القليل من بخار زيت البابونج يساعدنا في التخلص من ألم الصداع، كما أنه يساعد في تخدير المناطق التي يتم تدليكها به لتخفيف الألم منها.

الوقاية من قشرة الرأس

ومن فوائد زيت البابونج ترطيب فروة شعر الرأس التي تمنع بدورها تهيج الجلد وحكته باستمرار، وكل ذلك يقي من الإصابة بقشرة الشعر، ويتم ذلك بتدليك جذور الشعر بزيت البابونج.2رجيم

الوقاية من قشرة الرأس

 

التخلص من مشكلات الهضم

يساعد المعدة على تحسين عملية الهضم، وتخليص القولون والمعدة من الغازات، كما يساهم في الوقاية من حدوث إمساك أو إسهال.

التقليل من أعراض الاكتئاب

من فوائد زيت البابونج التقليل من أعراض الاكتئاب وذلك باستخدامه في جلسات المساج بتدليك الجسم به، حيث يخفف من التوتر ويزيد من تحسن المزاج ويبعث الطمأنينة في النفس.

فوائد زيت البابونج التجميلية

و لا تقتصر فوائده في الناحية العلاجية فقط وإنما يكون له فوائد جمالية عِدة، مثل:

زيت البابونج

توحيد لون البشرة و ترطيبها

من فوائد زيت البابونج أنه يعمل على ترطيب البشرة من خلال المعادن والفيتامينات الموجودة في تركيبه كما يحافظ على إعطاء البشرة لون موحد بدون بقع، ويعد الحل الأمثل للتخلص من الهالات السوداء حول العين، و يتم تطبيقه على البشرة من خلال وضع بعض القطرات على قطعة من القطن مع الحرص على عدم ملامسته للعينين.3موضوع

لون شعر مميز

كما يساعد في الوقاية من القشرة فهو أيضا مغذي للشعر ويساعد في إعطائه لون غني ورائع، و يتم ذلك من خلال إضافة القليل منه إلى خلطة الحناء قبل تطبيقها على الشعر.

التقليل من خشونة الشعر

لزيادة نعومة الشعر يتم وضع بضع قطرات من زيت البابونج إلى الشامبو المستخدم في غسيله.

التخفيف من المغص عند الأطفال

تدليك بطن الطفل بالقليل منه يساعده في التخلص من الغازات و المغص، فيساعده على النوم بشكل هادئ.

محاذير وأضرار

  • لا يمكن مد فترة تناول زيت البابونج عن طريق الفم لأكثر من أسبوعين، وذلك لتجنب حدوث أي أضرار نحن في غنى عنها.
  • الحرص على عدم تناوله أو استخدامه لدى السيدة الحامل، ويرجع ذلك إلى أنه يتسبب في توجيه مسار الدم إلى منطقة الحوض مما قد يسبب الإجهاض.
  • نتيجة فوائد زيت البابونج العديدة فقد يقوم البعض بالغش، لذا يجب التأكد من أن الزيت طبيعي وأصلي عند شرائه وتجنب الزيت المزيف.

اقرأ ايضًا:

 

السابق
الحفاظ على طاقة الصائم وتركيزه
التالي
نصائح ترطيب البشرة خلال أوقات الصيف الحارة

اترك تعليقاً