العناية بالشعر

خضروات تساعد على تطويل الشعر

تطويل الشعر

يعتبر البروتين هو المادة الأساسية والهامة في داخل بصيلة الشعر، يؤثر الأكل بشكل كبير على صحة الشعر، تطويل الشعر وصحته يعتمد بشكل كبير علي نوع الأكل الذي يتناوله الشخص، هناك أنواع مأكولات كثيرة، سواء منتجات حيوانية، أو نباتية تؤثر عند تناولها في عملية تطويل الشعر.

من ضمن هذه المأكولات البيض، واللحوم والألبان، ومن الخضروات التي تساعد في تطويل الشعر وتكثيفه الفاصوليا، السبانخ، الجرجير، وغيرهم .

خضروات تؤثر في تطويل الشعر

يوجد الكثير من الخضروات التي تساعد على نمو الشعر وتؤثر فيه، وذلك كما يلي:

  • الأنواع المختلفة من الفاصوليا تحتوى على البروتين المكون الأساسي في تكوين بصيلات الشعر، كما أنها غنية بالسعرات الحرارية.

وبسبب أن البروتين عنصر مهم في نمو الشعر يفضل تناول الطعام الغنى به، مثل الفول والفاصوليا وغيرهم وهذا يساعدك إذا كنت نباتي لا تأخذ البروتين من العنصر الحيواني1ويب طب.

تطويل الشعر

  • نبات البروكلي مهم أيضا في تطويل الشعر لاحتوائه على البروتين الهام لصحة الشعر، ومن خلال الدراسات العلمية المختلفة التي أثبتت أهمية البروكلي الكبيرة لصحة الإنسان لاحتوائه على عناصر مفيدة.
  • السبانخ مهمة لـتطويل الشعر لاحتوائها على البروتين والفيتامينات المفيدة للشعر مثل فيتامين A، المسئول عن إنتاج الزيوت في فروة الرأس، التى تقوم بدورها في زيادة طول الشعر، ونقصهم يؤدي إلى تساقط الشعر أو تقصفه أو عدم نموه بشكل سريع.
  • أيضًا الجزر يحتوى على فيتامين A ، بالتالي يساعد في زيادة نمو الشعر، تناول الجزر باستمرار يساعد في عملية تطويل الشعر بشكل صحي وسريع.
  • فول الصويا وحليب الصويا بهم نسبة كبيرة من أوميجا 3، المعروف بأنها فيتامين هام جدا لنمو الشعر وتكثيفه وزيادة صحته بشكل ملحوظ، ويمكن الاعتماد على فول الصويا للحصول عليها في الأنظمة النباتية التي لا تسمح بتناول الأسماك ولا المنتجات الحيوانية، تساعد الفيتامينات في تطويل الشعر من خلال زيادة البصيلات2رجيم.

أبحاث عن تطويل الشعر

الدراسات والأبحاث أظهرت أهمية الدهون المهمة لأداء وظائف الجسم، وأهمية الأحماض الدهنية يظهر هنا اهمية اكل الطعام الذي يحتوي على الدهون المفيدة، مثل اكل السمك والأفوكادو، و المكسرات وجميع هذه الأطعمة المفيدة بما تحتويه من فيتامينات لصحة الجسم بصفة عامة والشعر بصفة خاصة.

أيضًا أثبتت الأبحاث العلمية المختلفة أن مادة الكولاجين تكون محاطة بجدائل الشعر، ومع التقدم في العمر تقل نسبة الكولاجين في الشعر، ويتسبب ذلك في تلف بصيلات الشعر، ولزيادة نسبة الكولاجين في الشعر بشكل طبيعي دون تدخل طبي، يفضل الزيادة من تناول فيتامين C، والطعام الغني بفيتامين ج، مثل الفراولة والفلفل والبرتقال وغيرها من الأطعمة الغنية بالفيتامينات والمعادن.

تطويل الشعر

كمان أن البيوتين مهم جدا في عملية تطويل الشعر لأنه فيتامين يذوب في الماء، وهو مجمع من فيتامين B، يحفز نمو الشعر ويعطي فروة رأس صحية.

وهناك أطعمة غنيه بالبيوتين مثل الأرز والمكسرات والشوفان، كما أظهرت الدراسات العلمية أن الحديد ضروري ومهم أيضا لنمو الشعر بشكل صحي ، ويوجد في السبانخ، والباذنجان، والعسل الأسود وغيرهم.

يمتص الحديد بشكل جيد من خلال وجود فيتامين C  أي أن للحصول على درجة امتصاص عالية من الحديد يجب تناول طعام يحتوي على فيتامين C معه، كما أن الجرجير أيضا من الخضروات الهامة المسؤولة عن تطويل الشعر وصحته.

أيضاً نبات الصبار يستخدمه الكثيرين بعمل قناع للشعر، منة لتنظيف فروة الرأس وزيادة صحتها، بالتالي الحصول علي شعر صحي، أيضاً له دور كبير في علاج تلف الشعر المتقصف3حياتك.

اقرأ المزيد:

أمراض الجلد الفطرية

تعرف على فوائد ماء البحر الصحية والتجميلية

ما السبب في احمرار الجلد

المصادر   [ + ]

1. ويب طب
2. رجيم
3. حياتك
السابق
وصفات منزلية لـ تقشير الشفاه ومعالجتها
التالي
ما هو ثقب الأسنان بالضبط

اترك تعليقاً