غير مصنف

حمض الفوليك أثناء الحمل لطفل مستقر عاطفياً!

حمض الفوليك أثناء الحمل

لحمض الفوليك فوائد كثيرة، ويتم دراسة الأبحاث عليه دائمًا لمعرفة المزيد من الفوائد، وقد ثبت مؤخرًا في بعض الأبحاث أن المرأة الحامل التي تحافظ على تناول حمض الفوليك أثناء حملها سوف تنجب طفلًا قادرًا على  التعبير عن مشاعره ويكون قادر على مواجهة المجتمع  ذو العلاقات العديدة مع الآخرين، وذلك خلال مرحلة عمرية مبكرة، وهو في عمر سبع سنوات بعكس ذلك الأمهات اللاتي لم تحافظن على تناوله أثناء الحمل، وهذه الدراسة أقيمت من قبل باحثون في جامعة أولستر (university of Ulsterhet) التي توجد بإيرلندا.

حمض الفوليك أثناء الحمل

حمض الفوليك أثناء الحمل لطفل مستقر عاطفياً

الذكاء الاجتماعي هو القدرة على السيطرة على المشاعر، والتحكم في العاطفة، وحسن التعامل مع الآخرين، وهذه الميزة التي يبحث عنها الجميع في أبناءهم  يتم اكتسابها من خلال تناول المرأة حمض الفوليك أثناء الحمل، وذلك تبعًا لتجارب تمت على الكثير من النساء اللاتي تناولت الحمض أثناء الحمل بأن أبناءهم يمتلكون هذه الميزة، وهي الذكاء الاجتماعي.

أبحاث جديدة عن حمض الفوليك

  • يتم البحث عن إذا كان هناك أضرار كما يوجد مزايا كثيرة لتناوله.
  • أبحاث عن مدى التأثير على الطفل إلى المرحلة العمرية حتى العشر سنوات.
  • هناك أبحاث أثبتت أن تناول الحمض يحسن بشكل كبير على مراحل النطق عند الطفل زيادة التي تطوير الكثير من المهارات لدى الطفل.
  • أثبتت بعض الأبحاث أيضًا أن تناول الفوليك يكون بفترة زمنية كبيرة هي التي تنمي مهارات طفلك أم تناوله لفترات قصيرة لا ينمي.

حمض الفوليك أثناء الحمل

الجرعة التي يصفها الطبيب من حمض الفوليك

عادة ما يعطي الطبيب المرأة الحامل جرعة ٤٠٠ ميكرو غرام أول فترة عمرية للحمل، وذلك لأن مخ الجنين يعتمد بشكل كبير على هذا الحمض لنموه بشكل سليم، ووقايته من حالة السنينة المشقوقة (spina bifida)، وكما أن هذا الحمض يوجد أيضًا في الأوراق الخضراء كالسبانخ.

السابق
علاج الاسهال: كيف تتصرف عند إصابتك بالإسهال؟
التالي
النوبة القلبية: حقنة بروتينية لعكس تأثيرها

اترك تعليقاً