غير مصنف

حمالات الصدر: خرافات وحقائق عليك معرفتها!

حمالات الصدر

هناك العديد من الأخبار حول حمالات الصدر وطرق العناية بها وفوائدها وأضرارها منها ما هو زائف ومنها ما هو حقيقي، لذلك يجب أن نعلم ما هو الصح وما هو الخطأ ضمن هذا الكم الغير متناهي من الأقاويل للحفاظ على حمالات الصدر وكذلك الحفاظ على صحة الثدي.

خرافة النوم بحمالة الصدر يساعد على الحفاظ على شكل الثدي ويمنع ترهله

هل هناك دليل قاطع على أن النوم بحمالة الصدر يحافظ على شكل الصدر، ويجنب من تعرضه للترهل، الحقيقة لا يوجد، لذلك هذا الاعتقاد من معظم السيدات خطأ بشكل تام إلا أنهم مازالوا يصدقوه.

حمالات الصدر: خرافات وحقائق عليك معرفتها!

حقيقة يستمر حجم الثدي بالتغير طوال فترة حياة المرأة

السيدات والفتيات يعتقدن أن حجم الصدر لا يتغير، وبالتالي لا يتغير حجم حمالة الصدر، إلا إن هذا الاعتقاد خطأ بشكل تام، فكيف لا يتغير حجم الصدر إذا كان حجم الجسم نفسه يتغير بفعل الكثير من العوامل التي يمر بها، ومن تلك العوامل الهرمونات الداخلية للجسم فهي مؤكدًا تؤثر عليه، وكذلك حجم كتلة الجسم نفسه سواء بالزيادة أو بالنُقصان.

خرافة ارتداء حمالات الصدر يحفز من ترهل الصدر

من الشائعات التي انتشرت بشكل سريع جدًا أن ارتداء حمالة الصدر يعمل على ترهل الثديين، ولكنها خاطئة فلا دخل لحمالة الصدر بترهله كما يزعُم البعض، حيث أنها تؤدي لاعتماد الصدر عليها بشكل أساسي مما يعمل على فقد قدرته لدعم نفسه مما يؤثر بالسلب ليجعله مترهلًا.

هل عملية تصغير الثدي تبقي طيات جلدية حول الصدر

كيف نصدق مثل هذا التساؤل وبالأساس الثدي خالي تمامًا من العضلات، فما هو إلا مجموعة من الجلد والدهون، ولا تحتوي أنسجته على عضل يمكن أن يرتخي متأثرًا بحمالة الصدر، ولا تؤثر حمالة الصدر بأي شكل على ترهل الثدي أو شد عضلاته.

حقيقة لا تقومي بنظيف حمالات الصدر باستخدام الغسالة

بعض الأقاويل عن طرق غسل حمالة الصدر في الغسالة العادية أم غسلها يدويًا مؤكد أن أي شيء يتم غسله يدويًا يطيل عمره الافتراضي؛ ولا يستهلك سريعًا لذلك يفضل غسل حمالة الصدر بالطريقة التقليدية.

حمالات الصدر: خرافات وحقائق عليك معرفتها!

خرافة حمالة الصدر تسبب سرطان الثدي

بعض الأقاويل حول أن ارتداء حمالة الصدر يؤدي للإصابة بسرطان الثدي ومؤكدًا أن تلك المعلومات خاطئة، نظرًا لأن ما يسمى بالعقد الليمفاوية للصدر بعيد تمامًا عن مكان أسلاك حملة الصدر التي يُعتقد أنها تضغط عليها وتؤدي لخلل بها فهي لا تؤثر عليها.

خرافة لا تقومي بغسل حمالات الصدر كثيراَ

بعض الأقاويل عن أن غسل حمالة الصدر بشكل مستمر يقلل من عمرها الافتراضي، ولكنها خاطئة لأن بطبيعة الحال حمالة الصدر تلامس الجسم بصورة مباشرة الأمر الذي يؤدي بالضرورة إلى تعرضها للاتساخ وكذلك تكون خلايا كيته عليها وزيوت وكل هذا يؤثر على يقصر من عمره.

المصادر:

دكتور تواصل

كل يوم معلومة طبية

السابق
مشاكل الواتس آب
التالي
ألوان غرفة الطفل: هل تؤثّر عليه؟

اترك تعليقاً