طرق حرق الدهون

7 أطعمة تساهم في حرق الدهون .. تعرف عليها

حرق الدهون

إذا كنت ممن يحاولون حرق الدهون في جسمهم يجب عليك أن تعلم أن التوقف عن الطعام ليس الحل الصحيح، فهناك أطعمة تساهم في حرق الدهون يجب عليك أن تضعها في خطتك اليومية عند اتباعك لحمية غذائية.

أطعمة تساهم في حرق الدهون

ثمرة التمر الهندي Tamarind

هي ثمره تتمتع بمذاق لاذع تضاف إلى الكثير من أبرز الـ أطعمة تساهم في حرق الدهون فيستخرج من قشرته حامض (HC hydroxycitric acid)

ويعمل هذا الحامض على منع الإنزيم من تحول السكريات لدهون، ويمنع تراكمها بالجسم.

يستخدم الهنود ثمرة التمر الهندي في الكثير من الأطباق الهندية، ويضاف إلى أطباق الدجاج مع التوابل الأخرى.

ويوضع أيضًا على طبق الدال (طبق يشبه شوربة العدس)1إيجي فتنس.

حرق الدهون

الكرنب الأجعد kale

يعتبر الكرنب الأجعد واحد من أنواع الكرنب، وله أسماء كثيرة مثل الكرنب الأجعد قنبيط سائب الأوراق أو الكرنب الزيتي.

ومعروف بلونه الأخضر ويتميز بوجود كمية كبيرة من الألياف، ويساعد الجسم في التخلص من السموم.

عند وضع الكرنب إلى السلطة يغير من طعمها ويجعلها تتميز بمذاق رائع ويساعد على حرق الدهون2ويب طب.

السلمون البري wild salmon

السلمون البري بأنه واحد من الـ أطعمة تساهم في حرق الدهون تناولها الآن إذا كنت تريد التخلص من منطقة الخصر، فهو يساعد الجسم على أن يستخدم الدهون الموجودة كمصدر للطاقة بدلاً من تخزينها في البطن عن طريق تحسين فاعلية الأنسولين، ويساعد أيضًا على تحفيز هرمون الغدة الدرقية حتى تعمل وظائفه بطريقة أفضل وبالتالي يساعد على حرق الدهون.

البروكلي Broccoli

يعتبر البروكلي واحد من أهم ٧ أطعمة تساهم في حرق الدهون تناولها الآن لتزيد من نسبة حرق الدهون ف يحتوي البروكلي على مغذيات نباتية يطلق عليها “سولفورفان” والتي تساعد على زيادة هرمون التستوستيرون في جسم الإنسان، ويتميز هذا الهرمون باحتوائه على فوائد كثيرة منها زيادة معدل الحرق، كما أنه يساعد على تقليل هرمون الكورتيزون فهو يسبب زيادة نسبة الدهون في الجسم.

الأفوكادو Avocado

تحتوي الثمرة الواحدة من الأفوكادو على ٢٩غرام من الدهون لكنها دهون مفيدة لصحة الإنسان أحادية وغير مشبعة، ووضحت الدراسات أنه عند تناول الإنسان لنصف ثمرة من الأفوكادو في اليوم مع الإفطار أو الغداء يساعد على الإحساس بالشبع، بالإضافة على احتوائه على الكثير من الفيتامينات والألياف التي تعمل على التحكم في نسبة السكر في الدم ومعدل الأنسولين.

المكسرات البرازيلية Brazil nut

تتمتع المكسرات البرازيلية باحتوائها على العديد من الدهون المفيدة، وتعمل على تحويل الطعام والشراب داخل الجسم إلى طاقة ويُنشِط من هرمون الغدة الدرقية، ويزيد من سرعة الحرق وتخلص الجسم من السموم، وينصح بأخذ كمية صغيرة من المكسرات يوميا لاحتوائها على الكثير من الفوائد للتغلب والحماية من الأمراض3رجيم.

حرق الدهون

البيض Egg

يحتوى البيض على البروتين الحيواني مما يجعلك تشعر بامتلاء معدتك لفترة طويلة فلا تحتاج لتناول كمية أكبر من الطعام، بالإضافة على احتوائه على دهون متعددة للجسم. لذا ننصح بتناول بيضة على الإفطار وأخرى وسط اليوم.

وبذلك نكون وضحنا أهم 7 أطعمة تساهم في حرق الدهون تناولها الآن لكي تحافظ على وزنك وتشعر بالشبع وتستفيد أيضًا من الفيتامينات والألياف الموجودة بها،وتساعدك أيضا علي الحفاظ علي حميتك الغذائية دون أن تلجأ للحرمان من الطعام.

اقرأ أيضًا:

فوائد البيض للشعر

أسباب نقص كريات الدم البيضاء

طعام الأطفال الذي يجب الحذر منه

المصادر   [ + ]

1. إيجي فتنس
2. ويب طب
3. رجيم
السابق
النحافة الشديدة .. تعرف على الأمراض المسببة لها
التالي
8 عادات خاطئة تؤدي لتدمير الدماغ .. تعرف عليها

اترك تعليقاً