فوائد الفيتامينات والمعادن

حبوب فيتامينات الشعر وما يتعلق بها

حبوب فيتامينات الشعر لها فعالية كبيرة في تطويل الشعر بشكل ملحوظ وتغذيته بدءًا من الجذور وحتى الأطراف، وهذه الحبوب مفيدة للأشخاص الذين لديهم شعر ضعيف وسهل إتلافه ويتساقط دومًا.

وتعد هذه الحبوب من المكملات الغذائية التي تقوم بتعويض أي نقص يحدث في النظام الغذائي للإنسان.

المقصود بحبوب الشعر

حبوب فيتامينات الشعر يقصد بها صنف من ضمن العقاقير والأدوية والتي تشمل بعض الفيتامينات والمكملات  لتقوية الشعر وتغذية فروة الرأس.

حيث تساهم هذه الحبوب في نمو الشعر بشكل غير متوقع، كما أنها تعمل على زيادة الطول الأساسي للشعر بمعدل أكبر من الطول الطبيعي وبشكل أسرع.1ويب طب

الأصناف المتعددة الحبوب الشعر

تتعدد الفيتامينات والمعادن الأساسية اللازمة لصحة الشعر، ومن أبرزها ما يلي:

حبوب فيتامينات الشعر

  • حبوب فيتامين ب12

تعتبر من حبوب فيتامينات الشعر وتعمل بالتحديد على امتصاص عنصر الحديد في جسم الإنسان، والذي يعد من المعادن الضرورية لنمو الشعر ومنع إتلافه وكذلك تساقطه.

  • حبوب فيتامين أ

تقوم هذه الحبوب بتنشيط خلايا الجلد على إفراز مكونات زيتية تدعى الزهم، من شأنها ترطيب فروة الشعر والتحسين من صحته والحفاظ على الشعر من الإصابة بالجفاف ومنع تقصفه.2سيدتى

  • حبوب البيوتين

تعد هذه الحبوب غنية بفيتامين ب والذي يساعد على إنتاج خلايا الدم الحمراء والتي تعمل على نقل الأوكسجين والمواد المسئولة عن تغذية الشعر إلى فروة الرأس، مما يقلل من تساقط الشعر ويعمل على تكثيف الشعر بشكل ملحوظ.

والجدير بالذكر أن البيوتين يساهم في تكوين الكرياتين التي يحتاجها الشعر ويساهم في تغذيته، كما أنه متوافر في أغلب الصيدليات والمتاجر الطبية، ويمكن الاستفادة منه عند تناول البيض والخضراوات بكافة أنواعها.

أهم 5 فيتامينات لنمو الشعر ومنع تساقطه

  • حبوب البروتين

يعد البروتين له أهمية كبيرة للشعر لكل من الرجل والمرأة، حيث تقوم هذه الحبوب بتكوين الطبق الخارجية للشعر، والذي ينتج عنها زيادة غير متوقعة في نمو الشعر وإضفاء اللمعان إليه، كما أنه يعد وسيلة جيدة لمنع تقصف الشعر والحفاظ على كثافة الشعر.

  • حبوب الزنك

بصفة عامة، يعد الزنك من المعادن الأساسية والهامة لتقوية مناعة الإنسان، إلى جانب أنه مضاد أكسدة قوي، ويساهم في تغذية بصيلات الشعر ومنع تساقطه.

وأثبتت بعض الدراسات العلمية إلى أن معدن الزنك يعتبر من أهم حبوب فيتامينات الشعر يؤدي إلى قلة إفراز هرمونات الغدة الدرقية والتي تعد الأسباب الرئيسية لتساقط الشعر.

حبوب فيتامينات الشعر

  • الحديد

يعد الحديد من أكثر المعادن الضرورية للجسم ، وخصوصًا للأشخاص الذين لديهم شعر خفيف وضعف بصيلات الشعر.

حيث يساهم الحديد في الحصول على الكولاجين بمقدار ملائم تجعله قادرًا على إنبات بصيلات وحماية لبصيلات الشعر الأساسية وتقويتها.3قمرين

  • فيتامين E

من أكثر حبوب فيتامينات الشعر التي تقوم بتجديد الخلايا الجلدية، ومحاربة علامات التقدم في العمر، بالإضافة إلى وظيفته النشطة في توصيل المواد المغذية إلى فروة الرأس تعمل على زيادة نمو الشعر بطريقة مبالغ فيها، إلى جانب النعومة واللمعان التي يضفيها على الشعر، ويعد  فيتامين E من أهم أنواع الفيتامينات التي يستفيد منها الأشخاص ذو شعر جاف.

النصائح المتبعة لاستعمال حبوب الشعر

لا تستطيع حبوب فيتامينات الشعر بمفردها على نمو الشعر  وتقويته، إلا في حالة اتباع بعض النصائح ومن أهمها ما يلي:

  • تناول الأطعمة التي تحتوي على كافة العناصر الغذائية التي تساعد على نمو الشعر وتطويله.
  • العناية بغسل الشعر من وقت إلى آخر.
  • من الضروري عدم تناول هذه الحبوب إلا بعد استشارة الطبيب، وعمل كافة الفحوصات الضرورية لكي يتمكن الطبيب معرفة أسباب مشكلة الشعر والبحث عن حلول لها.
  • تدليك فروة الرأس باستمرار لتنشيط الدورة الدموية به.
  • تجنب أخذ حبوب الشعر أثناء الحمل أو الرضاعة، ولو لزم الأمر يجب إخبار الطبيب أولا.

اقرأ ايضًا:

خضروات تساعد على تطويل الشعر

أسباب تساقط الشعر من الأمام

أسباب تساقط الشعر نفعلها يوميًا دون أن ندري

المصادر

السابق
أفضل 10 نصائح لعلاج الشعر الخفيف وتكثيفه
التالي
استخدام شاي التخسيس في التخلص من الوزن الزائد

اترك تعليقاً