صحة

تعرفي على 5 توابل صديقة للقلب

توابل

نجد أن هناك توابل طبيعية التي من الأعشاب تحافظ على صحة القلب، غير التي بها مواد كيميائية ومضرة، وأنها تكون غالية الثمن، حيث أن التوابل الطبيعية تعمل على الوقاية من الأمراض، مثل أمراض القلب المنتشرة، وتصلب الشرايين، ونقص تروية القلب، وعدم انتظام ضربات القلب.

توابل صديقة للقلب

وهناك التوابل الصحية التي تساعد على تقوية قلبك، وهي أفضل التوابل مثل:

  • الكركم

يأتي الكركم على رأس قائمة توابل صديقة للقلب لما يحتويه من عناصر غذائية، إذ يقلل الأمراض الكثيرة والشائعة في القلب، ويتكون الكركم من مركبات تسمى الكركمين، وأيضًا يوجد خصائص متعددة في الكركم، منها مضادات للأكسدة، والالتهابات، وينشط القلب والأوعية الدموية، وأيضًا يقلل من الإصابة من الأمراض المتعددة والخطيرة.

ويعمل الكركم على تنشيط الدورة الدموية في الدم، ومنع من الأمراض القلبية الخطيرة، وأيضًا خفض الكوليسترول، ومنع أيضًا انسداد في الشرايين.

ويستعمل الكركم في الطعام والأكلات، أو شرب حليب الكركم الساخن، ويمكن أن يتناول الكركم مثل المكمل الغذائي1ويب طب.

توابل

  • القرفة

نجد أن فوائد القرفة عديدة، وهي تعمل على الحماية من البكتيريا والأمراض مثل القلب، وتحرق الدهون في الجسم، وتنشط الدورة الدموية في الجسم، وهي واحدة من توابل صديقة للقلب المهمة.

وأيضًا يعمل على تقليل الإصابة من ضغط الدم، الذي قد يضر الشرايين في القلب، ونجد أن فوائد القرفة كثيرة، حيث بها أيضًا خفض مستوى الدهون في الجسم، والدهون الثلاثية، ومنها الكوليسترول الذي يؤدي إلى تصلب شرايين القلب، ويعمل على انتظامه.

والقرفة لها فوائد مفيدة للقلب، ويمكن تناول القرفة يوميًا وهي معلقة صغيرة من القرفة، ويمكن وضعها أيضًا في الشاي، ويمكن استخدامها في السلطات ودقيق الشوفان، والحساء، وأيضًا في العصائر.

والأشخاص الذين لديهم حساسية من معظم التوابل مثل القرفة يجب تجنبه وعدم استخدامه، والذين يأخذون أدوية خاصة بالدم، ينصح بعدم أكل أو شرب القرفة.

  • الفلفل الحريف

ضمن قائمة توابل صديقة للقلب يأتي الفلفل الحريف لما له من الفوائد، يساعد على تنشيط الدورة الدموية بالجسم، وأيضًا مضاد للأكسدة، ويمنع تجلط الدم، وأيضًا منع الالتهابات.

وفلفل الحريف يعمل على الحد من الأمراض الخطيرة مثل القلب، وأيضًا يعطي للجسم فوائد، وهو يساعد في الوقاية من البكتيريا في المعدة ويعمل على قتلها، وحرق الدهون وخفة الوزن، ويحرق السعرات الحرارية، وتقليل الكوليسترول الضار في الجسم.

ولكي تحصل على فوائد الفلفل الحريف، ضع ملعقة في كوب وضع عليه الماء المغلي، ويشرب في الأسبوع عدة أكواب، وهو مفيد أيضًا للقلب.

وينصح بعدم تناول الفلفل الحريف للسيدات الحوامل، وأيضًا السيدات المرضعة، ويحذر من الأطفال عدم أكله وتجنب هذا النوع2النشرة.

شاهد افضل و اسرع الأغذية مفيدة لعضلة القلب

  • الثوم

حيث يعتبر الثوم من أفضل التوابل التي تستخدم في الطعام، وفوائده العديدة التي لا تحصى، وأنه مفيد لمرضى القلب، ويمنع من الالتهابات ويعالجها، ويعزز الدورة الدموية في الجسم.

نجد أن مجلة الجمعية الأمريكية للغذاء theAmericansocietyforNutritionjournalتقول: يوجد ترابط قوي بين استخدام الثوم وبين تنشيط قوة عضلات القلب.

ومن فوائد الثوم الكثير، يقلل من الأمراض الخطيرة مثل: الإصابة بمرض القلب، وتقليل من زيادة ضغط الدم في الجسم، وأيضًا يقلل من زيادة الصفائح الدموية في الدم، ويخفض من الكوليسترول الضار، ويساعد على منع أمراض الكلى، لأن الثوم يعد علاجًا فعالًا في جميع الأحوال.

وعندما تأكل واحدة من فص الثوم كل يوم صباح قبل الإفطار، فإنه يعمل على تنظيف المعدة من الميكروبات والأمراض، ويخفض الكوليسترول في الدم بنسبة كبيرة، حيث الثوم ينشط الدورة الدموية، ويساعد على راحة المعدة، ويجدد الأوعية الدموية.

توابل

ويوجد فوائد كثيرة للثوم، وعندما تتناول الثوم المطحون كل يوم، يساعد على تحسين القلب، وأيضًا يمكن تناول مكملات الثوم، والشعور بالاسترخاء بعد تناوله ويجب استشارة الطبيب.

  • الزنجبيل

حيث يحتوي الزنجبيل على فيتامين مضادة للالتهاب، والتي أيضًا تعمل على تخفيض الكوليسترول الضار، ونجد أن فائدة الزنجبيل به أيضًا عنصر يسمى الجنجرول gingerol، يعمل على تنشيط وتحفيز الأوعية الدموية، ويتدفق الدم في الجسم بشكل جيد.

وينصح باستخدام الزنجبيل في معظم الأطعمة بشكل يومي، فهو مفيد جدًا للجسم، ويمكن أن يضاف في الخضروات، ومشروبات الفواكه، والحساء، والبطاطا المقلية، وأيضًا يضاف في الصلصات.

اقرأ أيضًا:

علاج هرمون الحليب بالأعشاب

هل ماء الأرز صحي للأطفال

عادات خاطئة تؤدي لتدمير الدماغ

السابق
حبوب زيادة الوزن وأهم الحقائق والمعلومات
التالي
تدليك فروة الرأس .. لنمو الشعر وتقويته أكثر

اترك تعليقاً