العناية بالشعر

تنعيم الشعر الخشن يبدأ من المطبخ

تنعيم الشعر الخشن

تواجهين مشاكل خشونة الشعر وتجعده، بعد محاولة الكثير من العلاجات الطبية، ولم تجدي نتائج مرضية، وبدأتي في الشعور باليأس والإحباط، هناك وصفات منزلية يتم تصنيعها خصيصًا لحل مشاكل الشعر الخشن والمجعد، يمكنك تجربة أيًا منها وستلاحظين الفرق مع المواظبة عليها.

وصفات للحصول على شعر ناعم

هناك بعض من الفتيات يحبون الشعر المجعد ويعلمون كيفية التعامل معه والحفاظ عليه، ولكن الأكثر يواجهون مشكلة مع هذا النوع من الشعر، والصعوبة في المحافظة عليها ويريدون حلًا لذلك1مجلة ريجيم.

هناك وصفات منزلية أثبتت بجدارة مفعول جبار في تحقيق أفضل النتائج مع الشعر مثل:

  • خل التفاح

يحاول خل التفاح الموازنة بين حموضة الشعر، فيزيد من لمعانه وترطيبه، ويجعله أقل تجعيدًا.

خلطة خل التفاح: قومي بمزج كمية من الماء مع خل التفاح بشكل متساوي، ثم ضعيها على الشعر ودلكيه لمدة دقائق بسيطة، ثم أزيليه بالماء البارد واستخدام الشامبو.

  • الزيوت

تساعد الزيوت الطبيعية عند تسخينها واستخدامها بشكل منتظم، على جعل الشعر ناعمًا وأقل جفافًا وأكثر ترطيبًا، مثل زيت اللوز وزيت جوز الهند.

خلطة الزيوت: ضعي كمية مناسبة من زيت اللوز مع زيت جوز الهند، في الميكروويف لمدة 5 دقائق، ثم قومي بإخراجه إلى الغرفة حتى يدفئ، وضعيه على فروة الشعر ودلكيه جيدًا، ثم ضعي غطاء الشعر الخاص بالاستحمام وضعي عليه منشفة دافئة، واتركيه لمدة ساعة ثم اغسليه.

  • البيض

يعرف عن البيض أنه له نسبة مرتفعة من البروتين والتي تساعد في ترطيب الشعر بشكل ممتاز.

خلطة البيض: اخفقي بيضة واحدة مع ملعقتين من المايونيز وزيت الزيتون، وضعي الخليط على الشعر لمدة 30 دقيقة، ثم قومي بإزالته باستخدام الماء البارد.

  • الأفوكادو

الأفوكادو من الفاكهة الغنية بالعناصر التي تساعد على جعل الشعر أكثر نعومة وتقلل من تجعيده، وتسهل من تسريحه.

خلطة الأفوكادو: قومي بهرس ثمرة أفوكادو مع ملعقة كبيرة من الزبادي، واخلطي جيدًا حتى يصير القوام متماسك، ووزعيه على الشعر حتى ساعة واحدة ومن ثم اغسليه باستخدام الماء والشامبو.

  • الحلبة

تملك حبوب الحلبة نسبة مرتفعة من مادة تسمى الليسيثين والتي يعرف عنها دورها في رطوبة الشعر، وحل مشاكل الفروة الحساسة، وتعطي الشعر مرونة كبيرة.

خلطة الحلبة: ينقع مقدار 3 إلى 5 حبات من الحلبة طوال الليل، ثم طحن هذه الحبوب حتى تكون مخلوط متماسك، ثم يتم وضع ملعقة من زيت الزيتون والزبادي إلى الحلبة، وضعي الخليط على فروة الشعر ودلكيه برفق، واتركي الخليط مدة ساعة ثم أزيليه بالماء الدافئ.

  • الألوفيرا

يساعد جل الألوفيرا في حل مشكلة تشابك الشعر وجفافه، لأن يحتوي على عدد من الفيتامينات والعناصر الغذائية التي يحتاجها الشعر ليظل صحيًا.

خلطة الألوفيرا: خذي كمية من جل الألوفيرا، وضعي على فروة الشعر ودلكيه برفق، ثم ضعيه على الشعر لمدة 15 دقيقة واغسليه بماء فاتر.

  • العسل

يساعد العسل الشعر الخشن والجاف والمجعد، فيجعله أكثر رطوبة من ذي قبل، ويعيد إليه لمعانه.

خلطة العسل: قومي بتدفئة كمية صغيرة من العسل ومن ثم اخلطيها مع زيت اللوز أو جوز الهند، ووزعي الخليط على الرأس، وغطي الشعر باستخدام قبعة الاستحمام، واتركيه لمدة 30 ثم أزيلي الخليط بالماء والشامبو.

نصائح للحصول على شعر ناعم

اكتفي بغسل الشعر مرة واحدة في اليوم، واحرصي عند استخدام أدوات الشعر الساخنة لأنها تقوم بتقصفه وتجفيفه، اختاري الشامبو المخصص لنوع شعرك لتحصلي على نتائج مضمونة، ولا تضعي كمية كبيرة منه على الفروة ومرري الكمية على الفروة للأطراف، عند تنشيف الشعر وهو مبلل جففيه برفق، قص الشعر كل شهرين حتى تتخلصي من الأطراف المتقصفة2موضوع.

طرق أخرى للحصول على شعر ناعم

يجعل الشعر الخشن والجاف صاحبه يعاني من أعراض أخرى مثل الحكة المستمرة، تراكم القشرة، كثرة سقوط الشعر، فيجب التغلب على هذه المشكلة عن طريق:

  • زيت الزيتون

يحتوي على فيتامين E الذي يعتبر من مضادات الأكسدة، التي تقوم بترطيب الشعر، وعلاجه من أي أضرار أخرى.

حددي الكمية التي تناسب طول الشعر، وقومي بتدفئتها لمدة دقائق قليلة، ثم وزعي الزيت على فروة الرأس وقومي بالتدليك لمدة 10 دقائق، وغطي الشعر بمنشفة ساخنة واتركي الزيت لمدة ليلة كاملة إن أمكن، أو لمدة نصف ساعة، ثم اغسليه بالماء.

  • المايونيز

يحتوي على نسبة عالية من البروتين، وخاصة النوع المحتوي على نسبة الدهون مرتفعة.

قومي بوضع كمية كافية على فروة الشعر من المايونيز، ودلكي الشعر بها، ثم غطي الشعر باستخدام الغطاء الخاص به، وبعد مرور ساعة اشطفيه بالماء الدافئ.

  • الموز

يحتوي الموز على البوتاسيوم الذي يساعد في تنعيم الشعر، ويعالج الأطراف المتقصفة.

قومي بهرس حبة واحدة من الموز الطازج، وضعيه على جميع أجزاء الشعر الأطراف والفروة، وبعد مرور ساعة من وقت وضع الخليط، ابدئي في غسله بماء فاتر.

  • زيت السمسم

يعالج الطبقة الخارجية من الشعر الجاف والتي تعاني من الضرر.

اخلطي 3 معالق من زيت السمسم مع الخل، وقومي بتدليك الرأس لمدة 10 دقائق ثم قومي بتغطية الشعر بمنشفة دافئة، ثم ابدئي في إزالة الخليط بعد مرور 10 أو 15 دقيقة.

لاقت هذه الطرق نجاحًا كبيرًا في علاج الشعر، يمكنك الاعتماد عليها وحدها، أو استخدام بعض الأدوية الطبية التي يصفها الطبيب أو مصفف الشعر الخاص بك، للحصول على نتائج أفضل.

السابق
قضم الأظافر: هكذا تتوقف عن القيام بهذه العادة
التالي
مرض الثعلبة: أسئلة وأجوبة

اترك تعليقاً