طرق حرق الدهون

7 أطعمة تعمل على تنشيط الغدة الدرقية

تنشيط الغدة الدرقية

هناك العديد من الأطعمة التي تعمل على تنشيط الغدة الدرقية وتحفيزها على العمل بشكل أفضل ومن هذه الأطعمة.

أطعمة تساعد على تنشيط الغدة الدرقية

  • المكسرات

تعتبر المكسرات من المصادر الغذائية المهمة، التي تعمل على تنشيط الغدة الدرقية جيدا، وتنسيق هرموناتها، وذلك لاحتوائها على السيلينيوم.

وقد أثبتت بعض الدراسات التي أجراها المتخصصون في فرنسا سنة 2003، وأثبتت هذه الدراسات أن السيدات اللاتي استخدمن الكثير من السيلنيوم أقل إصابة بخلل الغدة الدرقية عن السيدات اللواتي لم يستخدمن السيلينيوم.

والمكسرات تحتوي على العديد من السيلينيوم، حيث أن النواة للمكسرة الواحدة بها 96 ميكروغرام من السيلينيوم، وهذا الرقم يضاعف الكمية التي ينصح بها، حيث ينصح باستخدام 55 ميكرو غرام يوميًا.1مبتدأ

الغدة الدرقية

وكما أن السيلينيوم له العديد من الفوائد، إلا أن كثرة استخدامه يسبب الكثير من الأمراض، مثل فشل القلب، وتساقط الشعر حتى فقدانه.

وذكر أن أقصى حد يستخدمه الشخص هو 400 ميكروغرام، لتجنب هذه المشاكل الصحية.

  • البيض

يتميز البيض بأنه من البروتينات، كما إنه يحتوي على العناصر المهمة مثل اليود والسيلينيوم اللذان يحفزان نشاط الغدة الدرقية.

والبيضة الواحدة تحتوي على 16٪ من اليود، و 20٪ من السيلينيوم الذي يحتاجهم الجسم يوميًا.

  • الألبان

يعتبر اللبن من المنتجات التي تحتوي على العناصر التي تنشيط الغدة الدرقية مثل اليود وليس من الشرط أن يحصل الشخص على الأسماك المكلفة أو أعشاب البحر.

وقد أثبتت مجلة (NutritionReviews) سنة 2012، أن الأسباب الرئيسية التي تجعل الألبان تحتوي على عنصر اليود، أن الماشية تقوم بأعمال مكملات اليود، وبالتالي نحصل منها على منظفات لهذا العنصر عن طريق عملية حلب الماشية.

ويفضل استخدام اللبن قليل الدسم أو الزبادي العادي لاحتوائه على كميات معقولة من عنصر اليود والتي تحتاجها الجسم يوميًا.

ويمكن استخدام 50٪ من عنصر اليود عن طريق الألبان يوميًا، وفي حالة شرب الشخص كوب من اللبن يوميًا، فإنه يعطي احتياجات جسمه من عنصر اليود.2سطور

  • الدجاج ولحم البقر

تحتوي اللحوم على عنصر الزنك الذي يحتاجه الجسم لتفعيل نشاط الغدة الدرقية.

أن 85 غرام من لحوم الأبقار بها 7 ملليغرام من عنصر الزنك، ولكن لحوم الدجاج تحتوي على 2,4 ملليغرام من الزنك من كل 85 غرام من لحوم الدجاج، فعنصر الزنك من العناصر المهمة للغدة الدرقية وللجسم أيضا.

  • السمك

يعتبر اليود من العناصر المنتشرة في التربة والبحر، فالأسماك مصدر مهم لعنصر اليود وهو من العناصر التي تعمل على تنشيط الغدة الدرقية وأثبتت الدراسات أن الأشخاص الذين يعيشون في أماكن بعيدة عن مياه البحر.

وهم يتواجدون في المناطق الجبلية لا يحصلون على اليود الكافي، ومعرضون للإصابة بتضخم الغدة الدرقية ولكن الأشخاص الذين يعيشون في الأماكن الساحلية أقل تعرضًا للإصابة بتضخم الغدة الدرقية.

ويحتوي كل 93,3 غرام من السمك على ما يقرب من 99 ميكرو غرام من عنصر اليود، وينصح باستخدام 66٪ من اليود يوميًا.

الغدة الدرقية

  • الخضروات

تعمل الخضروات على زيادة نشاط الغدة الدرقية، كما أن الخضروات الطازجة التي تتميز بوجود أوراق فيها تحتوي على مضادات الأكسدة، والتي تعمل على تخليص الجسم من الدهون المتراكمة، والسموم.

وكل ما هو يضر الجسم، ويؤثر على عمل الغدة الدرقية، بالإضافة إلى احتوائها على الألياف الغذائية، والخضروات الورقية تتمثل في السبانخ، واللفت الأخضر، اللذان يساعدان على التخلص من السمنة المفرطة، والتي تسبب قلة نشاط الغدة الدرقية.

  • الفراولة

تعمل الفراولة والتوت الأرضي على تنشيط الغدة الدرقية لاحتوائها على نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة.3ويب طب

اقرأ أيضًا:

صداع العين: الأسباب والعلاج

مشاهدة أفلام الرعب وتأثيرها على الجسم

فوائد العناب وقيمته الغذائية – ما يجب أن تعرفه

المصادر   [ + ]

1. مبتدأ
2. سطور
3. ويب طب
السابق
تعرفي على خطوات عمل البيتزا الدايت
التالي
طرق الحفاظ على الوزن بعد فترة الرجيم

اترك تعليقاً