التخلص من السمنة

استخدام شاي التخسيس في التخلص من الوزن الزائد

استخدام شاي التخسيس

نلاحظ كثرة منتجات التخسيس في محلات العطارة والأعشاب، ومن هذا استخدام شاي التخسيس في التخلص من الوزن الزائد، فبعد كل الدعاية لهذا المنتج هل هو ذات نتيجة مرضية للراغبين في تخسيس أوزانهم أم مجرد دعاية فقط.

شاي التخسيس هو مجموعة أعشاب تعمل على خفض الوزن، وذلك من خلال تنشيط عملية الهضم، وعملية الأيض.

يوجد من شاي التخسيس أكثر من نوع، فيوجد منه ما يعمل على تقليل الشهية، ومنها ما يقوم بزيادة عملية الأيض، ومنها ما يعمل على عدم امتصاص الدهون، وكلها أنواع يقوم التجار بالدعاية لها بأنها وسيلة سريعة للتخلص من الوزن الزائد1ويب طب

حقائق عن شاي تخسيس الوزن

يوجد حقائق عن تخسيس الوزن لابد معرفتها عند القيام في استخدام شاي التخسيس وهي:

عند تناولك شاي التخسيس لابد من معرفة حقيقة ما يقوم به في الجسم عند تناوله، فحتى الوقت الحالي لا يوجد حقيقة مؤكدة عن فعالية شاي التخسيس في تخسيس الوزن للجسم.

تخسيس

وقد رفعت بعض الدعاوى للقضاء على بعض من شركات بيع شاي التخسيس والتي تقوم بالإعلانات لفعاليته في تخسيس الوزن الزائد، وقد قامت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية بإصدار بيان بعدم الاعتراف بكل الأنواع الموجودة من شاي التخسيس، وتنبه على التأكد من المنتج وأمانة قبل تناول.

وجسم الإنسان من طبيعته أنه يتخلص من كل السموم الموجودة فيه والسموم بشكل طبيعي، وبذلك يكون اللجوء إلى شاي التخسيس لا فائدة منه.

أضرار استخدام شاي التخسيس

  • عند مبالغة الشخص في تناول شاي التخسيس فذلك قد يعرضه إلى الهبوط بسبب انخفاض ضغط الدم، وشاي التخسيس قد يدخل في مكوناته بعض المواد الضارة التي تضر بالجسم مثل المنكهات المضافة له.
  • ومن المعروف أن استخدام شاي التخسيس يعمل على نزول الوزن بشكل سريع ولكن هذا أمر خاطئ لأن هذا يكون نتيجة أن الجسم فقد بعض السوائل والفضلات.
  • عند تناول الشخص كميات كبيرة من شاي التخسيس فذلك يؤثر بالسلب على الأعصاب وجهازه العصبي.2ثقف نفسك

يوجد بعض المكونات في شاي التخسيس ضارة بالجسم وهي:

ملينات ومدرات للبول

فقد تسبب هذه الملينات جفاف

ملينات طبيعية

تعمل هذه الملينات على الإصابة بالتشنجات، والغثيان، وتؤدي إلى ضعف القولون.

تخسيس

الكافيين

عند الزيادة في استخدام شاي التخسيس يؤدي إلى زيادة الكافيين في الجسم، فلابد أن لا تزيد جرعة شاي التخسيس عن كوب واحد في اليوم. ومن الممكن أن يقوم شاي التخسيس بالتفاعل مع الأدوية وبذلك فإن من الضروري الاستشارة الطبية إذا أردت تناوله.

وأثبتت الدراسات أن من يتناولون شاي التخسيس يعانون من انخفاض نسبة البوتاسيوم في الجسم. إليك أهم البدائل التي من الممكن استخدامهاً عوضًا عن استخدام شاي التخسيس لتقليل الوزن.3رجيم

يوجد بعض الأشياء التي من الممكن أن نلجأ إليها عندما لا نتناول شاي التخسيس وهي:

ممارسة تمارين رياضية

من الضروري عند عدم استخدام شاي التخسيس لتخسيس الوزن أن نمارس الرياضة مرتين إلى ثلاثة في الأسبوع لأنها تعمل على تقليل الوزن بشكل فعال.

"الأجزخانجي" الحلقة 2: هل «شاي الرجيم» يضر صحتك؟

إتباع نظام غذائي سليم

من الممكن أن نستغني عن شاي التخسيس ونتبع نظام غذائي تخسيس الوزن من محتوياته تقليل الدهون والسكريات، وتناول الفاكهة والخضروات بشكل أكثر.

شرب الأعشاب الطبيعية

يمكن أن نستبدل استخدام شاي التخسيس ببعض الأعشاب أفضل مثل عشب الزنجبيل، ولكن عليك الاستشارة الطبية أولاً. بعد كل تلك المعلومات عن تخسيس الوزن فعليك إن كنت تريد أن تتناول شاي تخسيس فلا بد من البحث والتأكد من الأضرار والآثار الجانبية التي يؤدي إليها الشاي.

 

اقرأ ايضًا:

السابق
حبوب فيتامينات الشعر وما يتعلق بها
التالي
أفضل طرق التخلص من السمنة بفعالية

اترك تعليقاً