غير مصنف

القرفة: سر خسارة الوزن؟

القرفة والتخسيس

قامت أمريكا بإجراء بعض الاختبارات على الفئران، فيما يخص قدرة القرفة على تقليل الوزن، ومنع الجسم من تخزين الدهون التي تتراكم على القلب، وتحدث له مشاكل، كما أنها تساعد على زيادة عملية الحرق أثناء اتباع حمية غذائية، وتقلل من تراكم نسبة الدهون عند تناول الأطعمة الدسمة.

وقد باتت هذه الاختبارات بالنجاح، ومن المتوقع أنها سوف تأتى بالنتائج نفسها على البشر، ويقوم الباحثين بالتأكد من قدرة القرفة على التخلص من الدهون بالنسبة للبشر، ومدى فائدتها، والآثار الجانبية للمداومة على شربها.

القرفة سر خسارة الوزن

فوائد القرفة للجسم

وقد أكدت دراسات أخرى أجريت في الولايات المتحدة الأمريكية من خلال تحليل محلول القرفة الذي يتكون من نقع القرفة بالماء فقط، بأن له نتائج إيجابية على الجسم، وأهمها أنه يقلل فرصة الإصابة ببعض الأمراض كالسمنة والسكر.

لذلك فيجب على من يريد إنقاص وزنه، بأن يضع القرفة مع بعض الأطعمة الصحية، والخالية من الدهون، حيث أنها سوف تزيد من سرعة حرق الدهون، كما أن تقليل نسبة الدهون يفيد في الحفاظ على صحة الإنسان.

فوائد القرفة للمخ

حيث أن القرفة تحفز البروتين الموجود في خلايا المخ، والذي يساعد على تنشيط الذاكرة وعلاج النسيان، كما أنها تساعد على تخزين الذكريات، حيث أن الكبد يقوم بتحويل القرفة إلى البنزوات، والذي يعد دواء لأمراض الدماغ، حيث تم إدخاله في كثير من علاجات الدماغ، وهذه المادة في العموم يتم وضعها في بعض الأدوية التي تعالج بعض أمراض الدماغ.

القرفة سر خسارة الوزن

إن القرفة يتم الحصول عليها من شجرة القرفة، ويكون لونها وشكلها مثل الخشب، حيث أن لونها بني فاتح، وعندما تذهب لشرائها يمكنك أن تحضرها مطحونة، وذلك لسهولة استخدامها، كما يمكن شرائها أعواد واستخدامها هكذا أو طحنها بالمنزل.

كما أن تناولها يساعد في معالجة التهابات الجسم، حيث أنها تعمل على إفراز مادة مضادة للأكسدة، وتساعد على قتل الجراثيم، كما أنها تعالج مرض السكري، لذلك ينصح مرضى السكر بتناول القرفة لخفض نسبة السكر.

تحتوي القرفة على كثير من الألياف والفيتامينات والكالسيوم، كما تحتوي على بعض المعادن كالحديد، كما أن هذه الألياف تساعد على هضم الطعام، وتقليل حرارة المعدة.

السابق
نوبات غضب الطفل المحرجة: سيطر عليها هكذا!
التالي
الطبخ بزيت الزيتون: صحي أم سام؟

اترك تعليقاً