غير مصنف

القرادة حشرة قد تشفي قلبك

القرادة

القرادة من الممكن أن تشفي القلب، حيث أظهرت واحدة من الدراسات التي أجراها بعض من الباحثين في بريطانيا من جامعه أكسفورد (The University of Oxford) ونشروا نتائج هذه الدراسة في مجلة التقارير العلمية (The journal Scientific Reports) بأن هناك حشرة تسمى حشرة القرادة (وهي حشرة تأخذ غذائها من مص الدماء) من الممكن أن يكون لديها سر التعافي من مرض القلب ويصيب هذا المرض الشباب على وجه الخصوص دون أن يشعروا أنهم قد يكونوا مصابون.

كيف تشفي القرادة مريض القلب

اتضح أن لعاب حشرة القرادة يحوي العديد من البروتينات المفيدة، وبالرغم من أن هذه المواد البروتينية هي نفس المواد التي تتيح للقرادة مص الدم لمدة تصل إلى 10 أيام دون أن يشعر إطلاقًا.

القرادة

فوائد المواد البروتينية في القرادة

أقر الباحثون أن تلك المواد البروتينية والتي يبلغ عددها بين 3000 – 1500 ممكن أن يكون لها دورًا كبيرًا في منع الإصابة ببعض الأمراض القلبية وعلاجها ومنها التهاب عضلة القلب (Myocarditis)، وهو مرض يزيد في خطورته عن السكتة القلبية والسبب فيها قد يكون في معظم الأحيان فيروسي، كالفيروسات التي تصيب الأذن أو أمراض الصدر.

فوائد بروتينات القرادة

بروتينات القرادة هي التي تمنع المصاب من أن يشعر بأنه قد تم عضه، فهي تمنع الورم والانتفاخ والألم والحكة، وغيرها من الأعراض التي تحدث بسبب عض الحشرات الأخرى وبهذه الطريقة تحمي تلك الحشرة نفسها من أن يبعدها المصاب.

والتورم الذي يحدث في حالة قرص الحشرات الأخرى هو نفس التورم الذي يحدث لعضلة القلب لمرضي التهاب عضلة القلب، وهذا يعني أن لعاب تلك الحشرة إذا استخدم بكميات وفيرة ممكن أن يقي الصغار المصابين بالتهاب عضلة القلب من أن يصابوا بعد ذلك بفشل في قلبهم وقد لا يحتاجون لأجراء عملية زراعة للقلب.

الحشرة الواحدة تحتوي علي كمية قليلة من اللعاب لذلك قد نحتاج إلي آلاف وآلاف منها لعلاج مريض واحد، ويحاول الباحثون حاليًا أن يطوروا بعض المواد التي تشبه في فوائدها لعاب القرادة.

القرادة

مدى خطورة مرض التهاب عضلة القلب

تعد حالة التهاب عضلة القلب من الأمراض الخطيرة التي لم يتواجد لها العديد من العلاجات، لذلك يتمني الباحثون أن يكون هذا الدواء أملًا كبيرًا في الشفاء من هذا المرض ويجب أن نعرف بأن هذا الدواء لا يعتبر الأول المستخلص من لعاب حشرة القرادة.

الفرق بين الناموس والقرادة

الناموس يسحب كفايته من الدماء ويطير بعيدًا علي عكس حشرة القرادة، فهي تستطيع أن تبقى على وضعها لفترة قد تصل بين 8-10 أيام من غير أن يشعر الضحية.

المصادر:

ساندروز

BBC NEWS

السابق
خصوبة الرجل بعد الأربعين: هل تقل حقًا؟
التالي
سرطان عنق الرحم: أوقفيه قبل حدوثه بالغذاء الطبيعي!

اترك تعليقاً