العناية بالبشرة

البشرة المختلطة وأهم مشاكلها وأفضل الحلول

البشرة المختلطة

البشرة المختلطة يمكن معرفتها من خلال المسام الموجودة في الوجه، وعندما تجد البشرة يصيبها الجفاف والتشقق باستمرار، وقتها تستطيع أن تتأكد من نوع بشرتك.

ويجب الحرص عند التعامل معها بسبب كثرة مشاكلها لأنها تجمع بين البشرة الدهنية والبشرة الجافة، وسوف نقدم أهم هذه المشاكل وبعض الحلول اللازمة لها.1بشرتك

تعريف للبشرة المختلطة

يعد هذا النوع بالتحديد الأكثر انتشارًا، البشرة المختلطة يقصد به انك تتمتع ببعض العلامات الواضحة والتجاعيد والمسام المغلقة، وكثيرًا ما تشتكي من لون الجلد أو ملاحظة مسام كبيرة على الأنف، ولذلك تجد صعوبة في التعامل وظهور بعض المشكلات.

أسباب البشرة المختلطة

العامل الأساسي الذي يتوقف عليه نوع بشرتك سواء مختلطة، زيتية أو دهنية هو عامل الوراثة من الوالدين وأحيانًا الأجداد، مثلها مثل لون العين، نوع الجسم والشعر ولونه.

غالبًا تكون هذه البشرة غنية بالأنسجة الدهنية مثل، الأنف، الذقن والجبهة، وهذا السبب يعرض مسامات البشرة للانغلاق، أما في الخدين فتظهر بعض الغدد الدهنية ولكن بنسبة أقل، لذلك تجدها جافة ومتقشرة.

البشرة المختلطة

بعض النساء يقومون باستعمال مستحضرات قاسية غنية بمكونات تؤدي إلى جفاف البشرة مثل، الكحول والكبريت.

أعراض هذه البشرة

يوجد بعض الأعراض التي تعرف من خلالها البشرة المختلطة وهي:

  • التمتع بخدين يصيبهم الجفاف دائمًا.
  • ظهور القشرة في الشعر.
  • إغلاق المسام.
حلول من المنزل للبشرة المختلطه

العوامل المؤثرة في كثرة مشاكل البشرة

  • تجنب استخدام المطهرات القاسية

يجب البحث على أنواع من المطهرات الخفيفة التي تلائم هذه البشرة.

  • عدم التعرض لأشعة الشمس

أي نوع بشرة يجب عدم التعرض الكثير لأشعة الشمس، وكذلك العوامل البيئية، وينصح بالجلوس في الظل و استعمال كريم واقي الشمس.

  • الابتعاد عن المنظفات القاسية

ينبغي أخذ الحذر والاحتياط الغنية بالمواد الكبريتية والكحوليات، حيث يعمل على خلو البشرة المختلطة من الزيوت الطبيعية، وقد تظن أنك تحمي الأجزاء الدهنية، ولكنه يعمل على كثرة الدهون.2ويب طب

  • تجنب القلق والتوتر

لا تستطيع أن تصدق أن التوتر والقلق له علاقة قوية بصحة بشرتك، ولكن أشارت بعض الدراسات والأبحاث أن التوتر يعمل على زيادة تحفيز الأماكن الدهنية، حاول أن تهدي من روعك عن طريق اليوغا أو التأمل.

البشرة المختلطة

  • الابتعاد عن الروائح العطرية الفواحة

قد تصبح الخدود عرضة للإصابة بظهور التقرحات أو الجفاف أو التهابات، لهذه الأسباب يجب الابتعاد عن المواد والعطور التي تحتوي على الكيماويات التي تسبب تهيج البشرة المختلطة بشدة.3ليالينا

النصائح المتبعة لحل مشاكل البشرة المختلطة

  • ممارسة بعض التمارين الرياضية بانتظام وهذا من شأنه يساهم في انتظام ضغط الدم تلقائيًا، مما ينتج عن ذلك توصيل الغذاء إلى الأنسجة بشكل ممتاز للبشرة.
  • العمل على ترطيب البشرة من جميع النواحي، وذلك من خلال تناول المواد الغذائية الغنية بأحماض أوميجا 3 مثل، السلمون، بذور الكتان وبذور السمك.
  • استعمال كريم مرطب في الليل يشمل بعض المكونات المضادة للأكسدة ومكونات تجديد الخلايا الجلدية، وذلك لمنع البشرة من التهيج وتخفيف المواد الزيتية على سطح البشرة.
  • استعمال مواد منطقة للبشرة للتخلص من الشوائب والمواد التجميلية دون جعل البشرة جافة، ولا تتجاهل أهمية وضع قطنة عليها لمنع تهيج الجلد.
  • استخدام مقشر طبيعي للبشرة، ويعد هذا الحل من أفضل الحلول للفائدة الكبيرة التي تعود على البشرة من إزالة خلايا الجلد الميتة، لأن هذا يساعد في إغلاق المسام في الوجه.
  • استخدام مواد البشرة المغذية على الأماكن الجافة، ثم تطبيق كريم واقي الشمس على البشرة، ومن المحتمل استخدام ماسك أمرًا ليس هينًا، لأنك غير واثق أنك في حاجة إلى منتج يمتص الدهون أو يعمل على زيادة ترطيب البشرة، لذلك يوصي باستعمال ماسك طين البحر الميت لتنظيف المسام بشكل طبيعي دون إحداث أي جفاف.

اقرأ ايضًا:

أهم النصائح لجمال البشرة للحصول على مظهر جذاب

10 نصائح للعناية بالبشرة السمراء

تقشير الجسم بأقوى الوصفات الطبيعية

السابق
7 أطعمة تعزز صحة الطفل .. تعرفي عليها
التالي
الحبة السوداء وأهم استخداماتها

اترك تعليقاً