غير مصنف

الأنسولين: رقعة ذكية قد تخلّص مريض السكري من ألم الحقن

الأنسولين

هل تتخيل معي رقعة ذكية قد تخلّص مريض السكري من ألم الحقن عن طريق إدخال كمية الأنسولين التي يحتاجها الجسم في الوقت المناسب، وهو الوقت الذي يرتفع فيه معدل السكر أو الجلوكوز داخل الجسم.

حيث يعد مرض السكري من الأمراض الأكثر حدوثًا تلك الأيام، إذ أنه أصبح مرض العصر الذي يصاب به الكبار والصغار، فأصبح لا يشترط السن في إصابة الإنسان بهذا المرض.

الأنسولين

الوسيلة الجديدة للتخلص من ألم الحقن

وقد تمكن العلماء من إيجاد وسيلة أفضل لعلاج مرض السكر الموجود بالدم بدلًا من فحص الحقن، ويتم عوضًا عن ذلك استخدام رقعة مبرمجة لضبط مستوى السكر في الدم.

وقد قال العلماء إذا تم اختبار تلك الرقعة وثبتت فاعليتها وجدارتها، سوف يتم الاستغناء للأبد عن طريقة فحوصات الدم، والمعالجة من خلال حقن نسبة الأنسولين اللازمة لضبط دم الجسم.

كيف تعمل تلك الرقعة الذكية

من المعروف أن الحقن من أكثر الأشياء التي يخاف منها الصغار، وهؤلاء الصغار يتعرضون بكثرة لمرض السكر، سواء من خلال الوراثة أو عن طريق الإصابة المباشرة.

وتشمل تلك الرقعة المتطورة طبيًا على مجموعة من الإبر التي تقوم بالدخول إلى الجسم في حال حدوث أي خلل دون الشعور بالألم.

الأنسولين

مميزات الرقعة الذكية

قد يضطر الفرد المصاب إلى الذهاب لمكان الفحص حتى يتم اختبار نسبة السكر في الدم، وبعد ذلك يقوم بتناول الأدوية المخصصة لمواجهة مرض السكري، أو في معظم الحالات يتم أخذ الحقن كأسلوب اسرع لضبط نسبة الجلوكوز.

وتم استعواض كل هذا من خلال رقعة بسيطة يتم وضعها وتقوم بالكشف والعلاج في نفس الوقت، وتعمل هذه الرقعة على قياس نسبة السكر، وإمداد الجسم بالنسبة الناقصة عن طريق مجسات موجودة بهذه الرقعة، وكذلك أنابيب تحمل نسب الأنسولين التي تقوم بإعدادها للجسم ولا يشعر الإنسان بتلك العملية.

السابق
طرق لتنمية حواس الطفل
التالي
ديدان الأمعاء: كل ما تحتاج معرفته عنها

اترك تعليقاً