العناية بالجسم

اكتشفي فوائد قرع العسل الصحية

فوائد قرع العسل

يتميز قرع العسل بطعمه اللذيذ، وهو معروف احتوائه على الفيتامينات أيضًا، وتتعدد فوائد قرع العسل نظرا للقيمة الغذائية العالية ومذاقه الحلو، كما أن به سعرات حرارية بنسبة بسيطة جدًا، وأنها وجبة مفيدة.

القيمة الغذائية في قرع العسل

نجد قيمة غذائية هائلة في قرع العسل بجمبع أنواعه، إذ أنه 205 جرام منه يحتوي على:

  • 59 ملغرام من المغنيسيوم.
  • 84 ملغرام من الكالسيوم.
  • 31 ملغرام من فيتامين سي.
  • 23 ملغرام من الحديد.
  • 582 ملغرام من البوتاسيوم.
  • 55 ملغرام من الفسفور.
  • 8 غرام من البروتينات.
  • 22 غرام من الكربوهيدرات.
  • 7 غرام من الألياف.
  • 82 سعر حراري.

ومن ميزات قرع العسل احتوائه على بيتاكاروتينات، ومضادات للأكسدة مثل: الثيامين، النياسين، حمض الفوليك، المنغنيز، فيتامين ب، فيتامين أ، فيتامين سي. وأن نسبة الماء فيه88% في ثمار قرع العسل1البديل.

ميزات قرع العسل

ما هي فوائد قرع العسل

تتعدد فوائد قرع العسل نظرا لعناصره الغذائية مثل الفيتامينات والمعادن التي ذكرناها، وله أيضًا فوائد أخرى مثل:

مكافحة السرطان

نجد أن من فوائد قرع العسل يكافح أمراض السرطان حيث أن بها البيتاكاروتينات والأكسدة المفيدة فيه.

خسارة الوزن الزائد

نجد قرع العسل يحتوي على سعرات حرارية قليلة جدًا، حيث أن الأشخاص الذين يقومون بالرجيم يجعل تناول قرع العسل يعمل على خسارة الوزن والشعور بالشبع، كما يحتوي على فيتامينات مفيدة وليس بها سعرات حرارية.

تحسين النظر

من أبرز فوائد قرع العسل أنه يساعد على تقوية النظر بسبب احتوائه على فيتامين أ، وعندما تنتظم على أكل قرع العسل سوف يعمل على تحسين النظر، لأن فيتامين أ هو الذي يساعد على تقوية العيون وتحسينها.

تنظيم مستويات السكر في الدم

من فوائد قرع العسل أنه يساعد على تنظيم السكر في الدم، لأنه يحتوي على الألياف المفيدة للجسم، حيث تعمل على تقليل عسر الهضم، والتقليل أيضًا من السكر المرتفع، حيث يوجد مؤشر جلايسيميًا وينخفض ويكون مفضل لدى الأشخاص الذين يعانون من السكر2الجميلة.

تقوية العظام

حيث قرع العسل يحتوي على نسبة عالية من المنغنيز، التي تمتصه العظام لتنشيط الكالسيوم في جسم الإنسان، وعند تناول قرع العسل بشكل مستمر يساعد على تقوية وتحسين العظام، وإنتاج الكولاجين في جسم الإنسان وتعزيزه بفضل فيتامين سي لتحسين العظام وكثافتها.

تعزيز المناعة

يساعد قرع العسل على تعزيز قوة المناعة في جسم الإنسان، وبفضل فيتامين سي يساعد على تقوية العظام والمناعة، وعدم وجود الأمراض في جسم الإنسان، بسبب وجود أيضًا المعادن العديدة به.

تحسين صحة جهاز الدوران

يساعد قرع العسل والفواكه مثل البرتقال، والخضروات الغنية بالبيتاكاروتينات، على تحسين من صحة القلب والعديد من الأمراض التي يصاب بها الإنسان، ويعمل قرع العسل على خفض ضغط الدم، وأيضًا تقليل الدوران، وتقليل الالتهابات.

فوائد أخرى لقرع العسل

الحفاظ على رطوبة الجسم، وتحسين اللثة وصحة الأسنان وحماية مينا الأسنان، وتحسين صحة ونضارة البشرة بشكل العام3طب ويب.

وصفات قرع عسل

يكون مذاق قرع العسل له طعم لذيذ ومفيد عند اختيار الوصفة التي تناسبك كما يلي:

وصفات قرع العسل

  1. نقوم بإعداد قرع العسل وغسله تمامًا، ونقوم بقطع قرع العسل إلى مكعبات، وتوضع في صينية الفرن، ويوضع عليه القليل من زيت الزيتون، وإدخال الصينية في الفرن حتى تتم تسويتها.
  2. نقوم بقطع قرع العسل من النصف ويتم تنظيفه من الداخل، ونقوم بحشو قرع العسل من الخلطات، مثل: نضع بداخلها خضراوات أو اللحمة أو الأرز أو البقوليات، وسوف نضع القليل من زيت الزيتون، وسوف نقوم بشويه في الفرن.
  3. نقوم بغسل قرع العسل جيدًا، ويتم طهيه على البخار، وبعد أن تستوي نقوم بهرس قطع العسل، فيمكن أن نستخدمه كنوع من الصلصة للمكرونة أو في طعام آخر.
  4. نقوم بغسلها جيدًا ونضعها في إناء به ماء على النار، ويوضع في الماء ملح وبهارات، ونقطع قرع العسل إلى مكعبات ونضعه في هذا الإناء، ثم نقوم بهرس قرع العسل في الخلاط بالإضافة إلى كريمة جوز الهند، أو الجزر المهروس، وهكذا تحصل على حساء مفيد.
  5. يمكن أن نقطع قرع العسل إلى شرائح، مثل البطاطا، ونقوم بشويه في الفرن، وتحصل على فوائد قرع عسل بالإضافة إلى أنه يكون مقرمش.

اقرأ أيضًا: 

المصادر   [ + ]

1. البديل
2. الجميلة
3. طب ويب
السابق
تعرف على حبوب الشعر وكل ما يرتبط بها
التالي
تعرف على فوائد ماء البحر الصحية والتجميلية

اترك تعليقاً