الحمل والولادة

10 عوامل لـ اكتشاف الحمل متأخر .. تعرفي عليها

اكتشاف الحمل متأخر

تترقب العديد من النساء الحمل بحب وولع، وتنشغل بمراقبة أعراض حملها لتتأكد من حدوثه لكنها تفاجئ بوجود الحمل من فترة طويلة ولا يوجد لديها علم به، تعرفي معنا على عوامل اكتشاف الحمل متأخر خلال هذا المقال.

عوامل اكتشاف الحمل متأخر

الوزن الزائد للجسم

وزن المرأة الزائد من عوامل اكتشاف الحمل متأخر حيث يجعلها لا تشعر بانتفاخ جسمها بسبب الحمل، وتظن أنه بسبب زيادة الوزن، وفي حالة ارتفاع حجم البطن وبروزها يصعب عليها اكتشاف وجود الجنين، لكن المرأة النحيفة تستطيع بسهولة ملاحظة أي تغير في حجم البطن أو في جسمها.

عدم الشعور بأعراض مبكرة

قد لا تشعر المرأة في بعض الأوقات بالأعراض التي تكون في أول الحمل، ما يساهم في اكتشاف الحمل متأخر فلا تشعر بالغثيان في الصباح وأعراض الحمل الأخرى وبالتالي لا تشعر بأنها حامل، وبعد فترة من الزمن تبدأ أعراض الحمل في الظهور وفي ذلك الوقت تشعر بحملها.

الحمل

وجود دماء في أول الحمل

قد تلاحظ المرأة وجود بعض الدماء وتعتقد وقتها بأنها الدورة الشهرية، وبالأخص إذا جاءت في الموعد المحدد لها، لكنها في الحقيقة دماء من بطانة الرحم تأتي نتيجة لتخصيب البويضة.

وبالرغم من وجود اختلاف بين دماء الدورة الشهرية ودماء أول الحمل، ولكن المرأة قد لا تفرق بينهما وتظن إنها دماء الدورة الشهرية لذلك تكتشف حملها متأخر وهو واحد من الأسباب التي تؤدي إلى اكتشاف الحمل متأخر وعدم الإدراك بحدوثه.

عدم انتظام الدورة الشهرية

قد تعاني بعض النساء من عدم انتظام في الدورة الشهرية وهو من عوامل اكتشاف الحمل متأخر ولأن تأخر الدورة الشهرية هو ما يجعل المرأة تميز بين وجود حمل من عدمه، ففي حالة عدم انتظامها لا تستطيع أن تتأكد إذا كان غيابها نتيجة لوجود حمل أو ما هو معتاد عليه كل شهر.

اختبار الحمل السلبي

قد لا يظهر اختبار الحمل النتيجة الصحيحة إذا قامت به المرأة في وقت مبكر أو بعد تأخر الدورة الشهرية مباشرة وذلك بسبب انخفاض مستوى هرمون الحمل في الجسم مما يجعلها تعتقد عدم حدوث حمل.1ويب طب

الانشغال وضغوط الحياة

حياة المرأة مليئة بالضغوطات والانشغالات ووسط هذهالضغوط قد تنسي موعد الدورة الشهرية وقد لا تهتم بحدوث تبويض وحمل. ومع مرور الوقت تكتشف أنها حامل في أسابيعها الأولى.

تأخر الحمل من قبل

فقد تعاني المرأة من مشكلة في التبويض أو يعاني الرجل من مشكلة في الحيوانات المنوية مما يجعلها يائسة من حدوث حمل.

وقد يكون تأخر الحمل لديه سببه مؤقت وليس دائم وقد يحدث حمل إذا انتظموا في ممارسة العلاقة الحميمة.

الحمل

تقدم عمر المرأة

تقل فرص حمل المرأة بعد سن ٣٥ لأن الخصوبة تقل عندها لذا تعتقد الكثير من النساء بأن فرصتها في الحمل بعد بلوغها هذا السن قد تقل وهذه حقيقة، ولكن ليس معنى ذلك عدم حدوث حمل إطلاقاً فهناك بعض الحالات التي من الممكن أن تحمل بشكل طبيعي.

توقع الإصابة بمرض

قد تظن المرأة بأن ما تشعر به من أعراض سببه مرض ما ولا يأتي في ذهنها أنها قد تكون أعراض حمل بالرغم من حدوثه. مما يساهم في اكتشاف الحمل متأخر فهناك بعض الأمراض التي تتشابه في أعراضها مع أعراض الحمل مثل أمراض المعدة التي تسبب الشعور بالغثيان والصداع والقيء، وهذا الاعتقاد من عوامل اكتشاف الحمل في وقت متأخر2عربي بوست.

عدم فعالية وسائل منع الحمل

واحد من ١٠ أسباب تؤدي لاكتشاف الحمل في وقت متأخر هو استخدام وسائل منع الحمل المختلفة في هذه الحالة تظن المرأة أنها في أمان ولكن في كثير من الأحيان قد لا تكون وسائل الحمل آمنة بنسبة ١٠٠٪ وفي هذه الحالة قد يحدث حمل، وينطبق ذلك أيضا علي استخدام وسائل منع الحمل بطريقة خاطئة أو نسيت تناول الحبوب في موعدها المحدد.

 

اقرأ أيضًا:

الأنسولين: رقعة ذكية قد تخلّص مريض السكري من ألم الحقن

أسباب ألم الكتف الأيسر بعضها خطير

التهاب بشرة الوجه: الأسباب والعلاج بطريقة الطبيعية

المصادر   [ + ]

السابق
7 نصائح لعلاج مسام الجلد
التالي
علاقة صبغة الميلانين بلون البشرة

اترك تعليقاً