وصفات تطويل الشعر

إطالة الشعر وأهم الوصفات

إطالة الشعر

إن أهم خلطات إطالة الشعر سواء كانت لديك تقصف أو أزمات للشعر، أو حتى تريدين أن تحصلي على إطلالة شعر جذابة ومشرقة، فلا يوجد غير الوصفات الطبيعية التي قد تكون هي الحل الأمثل لهذه المشكلات، وهذا لأن بعض الأسباب الجيدة تساعد في التأثير على إطلالة الشعر.

 أهم الوصفات والخلطات الطبيعية

تعد أهم وصفات إطالة الشعر وكذلك الأسباب المؤثرة فيها، من أشهر الأساليب الجيدة، ومن أهمها:

  • زيت جوز الهند

يعد زيت جوز الهند لإطالة الشعر من أحسن الزيوت ، وهو يمكن استخدامه في وصفات التطويل الخاصة بـ الشعر وكثافته، فهو يحتوي على مضادات الأكسدة المفيدة من أجل الشعر.1ويب طب

كما أنه يعمل على معالجة فروة الرأس وهذا بسبب سماتها المضادة للفطريات والجراثيم والبكتيريا، وقد بين بحث أجرته الجمعية الكيميائية لمواد التجميل Society Of Cosmetic Chemists.

إن زيت جوز الهند يتغلغل في خصلات الشعر ويعمل على عدم خسارة بروتينات الشعر، حيث أن هذه البروتينات في الشعر يكون معدلها 91% من ما يحتويه الشعر من مكونات، وهكذا فإن حمايته تعني حماية الشعر كله وكثافته وإطلالتها.

ويجب أحيانًا استعمال زيت جوز الهند قبل أخذ حمام، وهذا لأنه سيساهم في حماية الشعر من تأثير الماء الضار، كما سيحافظ عليه من التكسر والوقوع.

تطويل الشعر

 طريقة الاستخدام

قومي بوضع كمية من زيت جوز الهند على يديك، وبعدها قومي بتدليكه على فروة الرأس من خلال استعمال أصابعك، ومن أجل جعل فروة الرأس صحية وزيادة كثافة الشعر، اتركي زيت جوز الهند على الشعر لفترة من 20 إلى 30 دقيقة، ثم قومي بعمل هذه الخطوة مرة في الأسبوع كحد أدني.

  • زيت الخروع

يعد زيت الخروع لإطالة الشعر من أهم وأفضل الزيوت الطبيعية، التي تعمل على تقوية وكثافة الشعر فهو مصدر أساسي يحتوي على فيتامين E وكذلك الأحماض الدهنية الرئيسية.

وإن لزوجة زيت الخروع يجعل استعماله يتم بعد وضعه مع زيوت أخرى، ومنها زيت الزيتون، أو زيت جوز الهند، أو زيت اللوز.

 طريقة الاستخدام

قومي بوضعه على فروة الرأس، وبعدها قومي بفركه على الشعر جيدًا، وضعيه لفترة من 30 إلى 45 دقيقة وبعدها قومي بغسله.2قيرورة

  • السير على نظام غذائي خالي من السكر:

بالتأكيد استعمال الوصفات الخارجية لإطالة الشعر والماسكات لوحدها ليست الأسلوب السليم من أجل تقوية تسريحات الشعر، لأنه يجب معها عمل نظام غذائي جيد، وهذا لأن الغذاء الفقير وغير الصحي يعمل بالتأثير على محتويات الشعر.

تطويل الشعر

ويعمل على اختلال التوازن في هرمونات الجسم كله، وهذان الأمران يعملان على حدوث أزمات في الشعر وسقوطه، إن السير على نظام غذائي مرتفع السكر فيه، يعمل على صعود خطر حدوث التهابات في الجسم.

والتي تعمل على التأثير على قوة الشعر وكثافته، لهذا إن لإطالة الشعر وتقويته يجب تناول الأكلات الغذائية خالية من جميع أشكال السكر وخصوصًا السكر المضاف، ومنها شراب الذرة وكذلك القيقب والعسل، والانتباه بشكل أكبر إلى الأكلات التي تحتوي على المغذيات ومنها الفواكه.3إد أرابيا

  • ضعي الكولاجين إلى طعام

إن الكولاجين يأخذ معدل 70% من محتويات الجلد وكذلك الشعر وهو بروتين ليفي يقل إفرازه في الجسم مع التقدم في السن، وان الكولاجين معروف بدوره في القضاء على علامات التقدم في العمر وآثار الشيخوخة.

ومن أجل العمل على إطالة الشعر وزيادة كثافته، يجب رفع إفراز الكولاجين في الجسم، ولهذا السبب يجب تناول الكولاجين في صورة مكملات غذائية أو وضعه في صورة مسحوق على المشروبات أو العصائر اليومية.

إذا عملتي على تنفيذ هذه الأساليب الأربعة بصورة دائمة ودورية، فبكل تأكيد في خلال مدة قليلة سوف تشاهدين الفرق في حجم الشعر وتطوله وقوته.

اقرأ ايضًا:

نصائح تطويل الأظافر ووقايتها من التكسر

حبوب الشعر وكل ما يرتبط بها

أهمية استخدام زيت الخروع

المصادر   [ + ]

السابق
فوائد بذور الشيا للتنحيف
التالي
الحفاظ على الوزن المثالي في رمضان

اترك تعليقاً