منوعات في الوزن والرشاقة

أفضل طرق تخسيس الأرداف

تخسيس الأرداف

تتساءل الكثير من البنات والسيدات عن أفضل طرق تخسيس الأرداف لأن دهون الأرداف تسبب لهم الكثير من المشاكل في اللبس والحركة، كما أنها تتسبب في الكثير من الأمراض، والمشاكل الصحية.

وكل من يرغب في التخلص من دهون الأرداف يواجه العديد من الصعوبات ولكن هناك عدة طرق يتم اتباعها للتخلص من الدهون في هذه المنطقة.

أسباب تراكم دهون الأرداف

تخسيس الأرداف هناك عدة أسباب تعمل على ظهور الأرداف ومنها:

●     النظام الغذائي الخاطئ

يؤثر النظام الغذائي دائمًا على جميع مناطق الجسم، فالنظام غير الصحي يعمل على تراكم الدهون بالجسم، وبالتالي يؤثر على منطقة الأرداف.1إيجي فيتنس

●     عملية الأيض

في حالة بطء عملية الأيض، تقل الدهون المحروقة في الجسم، وتختلف من جسم لأخر، لأنها تتوقف على طبيعية الجسم.

 تخسيس الأرداف

●     قلة النشاط البدني

عدم ممارسة التمارين الرياضية، تتسبب في تراكم الدهون في الجسم ومنها الأرداف، لأن الطعام لن يتم حرقه بشكل كامل دون ممارسة الرياضة.

●     التغيرات الهرمونية

تتغير الهرمونات في جسم الأنثى بعد البلوغ، وفي حالة فترة الحمل وعند الولادة، فيزداد وزنها، ويؤدي ذلك إلى تراكم الدهون في الجسم، ومنها منطقة الأرداف.

وفي حالة وجود اضطرابات في الهرمونات عند الأنثى، يؤثر ذلك على معدل الحرق في الجسم، فيزداد وزن الجسم، ونلاحظ هذه الزيادة في منطقة الأرداف، لذلك تكون المرأة أكثر معاناة من الرجل عند التخلص من دهون الأرداف.

أفضل طرق تخسيس الأرداف

نظرا لصعوبة هذه المشاكل، هناك بعض الطرق التي تساعدك للتخلص الدهون في هذه المنطقة، وتقلل حجمها ومنها:

●      إتباع نظام غذائي صحي

ويتم ذلك عن طريق تحديد وزن الجسم، ثم حساب عدد السعرات الحرارية التي يحتاجها الجسم يوميًا.

وبالتالي يتم تناول الأطعمة بكميات مناسبة، وذلك لتناسب عدد السعرات الحرارية التي يحتاجها الجسم في الأنشطة اليومية، ويفضل تناول الخضروات والفواكه الطازجة، والألياف.

وتناول أكثر من وجبة يوميًا وذلك على فترات متتالية، تتراوح من ثلاث إلى أربع ساعات.

ويتم الابتعاد عن الوجبات السريعة لاحتوائها على المواد الدهنية وكميات كبيرة من الدسم والذي يسبب الزيادة في كمية الشحوم في الجسم، وكذلك يتم الابتعاد عن المواد السكرية والنشويات.

مع العلم أنك لن تتمكن من حرق دهون الأرداف وفر اتباع نظام غذائي سليم، لأن منطقة الأرداف من أكثر المناطق التي تحتوي على الدهون  في الجسم، ولكن مع الاستمرارية في اتباع نظام غذائي صحي، تلاحظ أن الدهون في منطقة الأرداف بدأت أن تقل مع مرور الوقت.2رقيقة

 تخسيس الأرداف

●      وضع الدهون على النار

أي جعل الجسم في عملية حرق مستمرة، وخصوصًا منطقة الأرداف، ويتم حرق هذه الدهون المتراكمة في الجسم عن طريق ممارسة التمارين الرياضية، ويفضل أن تكون يشمل يومي وخاصًة التمارين الرياضية الخاصة بمنطقة الأرداف.

ويمكن أن تبدأ بممارسة هذه التمارين منزليًا دون الذهاب إلى أماكن التمارين الرياضية كصالات الجيم، وهناك عدة تمارين تساعد في التخلص من الدهون المتراكمة في الأرداف ومنها

●     صعود الدرج

يساعد الدرج في حرق كميات كبيرة من الدهون المتراكمة في جميع أجزاء الجسم، وخصوصًا منطقة الأرداف، لذلك ينصح بممارسة تمارين صعود الدرج يوميًا للتخلص من منطقة الأرداف بأسرع وقت ممكن.

كما يجب الابتعاد عن المصاعد واستخدام الدرج بدًلا عنها.

●     المشي لمسافات طويلة

يساعد المشي لمسافات طويلة على حرق كميات كبيرة من الدهون المتراكمة في الجسم، ويفضل الكثير من الناس المشي كنوع من أنواع التمارين الرياضية.

حيث أن المشي يعطي فرصة للجسم لاستنشاق الهواء الجيد، والتأمل في الطبيعية، كما أنه عامل قوي في حرق الدهون الموجودة بالجسم.

ويمكن استبدال المشي في النادي باستخدام المشاية الكهربائية في المنزل، ويفضل البدء بمدة قصيرة، ثم زيادة هذه المدة تدريجيًا مع مرور الوقت حتى تصل لمدة 30 دقيقة يوميًا، وبذلك سوف يتم حرق كميات كبيرة من الدهون في الجسم.3كل يوم معلومة طبية

●      رياضة التسلق

تتوفر هذه الرياضة في الكثير من صالات الجيم، وتساعد في حرق كميات كبيرة من الدهون في الجسم.

●     تمارين القرفصاء

تساعد في حرق الدهون، خاصًة في الساقين والأرداف، ويتم عمل هذا التمرين عن طريق الجلوس على الكرسي، ثم خفض الركبة بشكل عمودي مع امتداد الذراعين.

●     ركوب الدراجة

يعتبر من أفضل التمارين المستخدمة لحرق الدهون في منطقة الأرداف.

اقرأ أيضًا:

تقشير الجسم بأقوى الوصفات الطبيعية

التمزق بعد الولادة .. الخياطة والعناية الصحية

التهاب بشرة الوجه: الأسباب والعلاج بطريقة الطبيعية

المصادر   [ + ]

السابق
طرق ممارسة تمارين البطن في المنزل
التالي
أهم النصائح لجمال البشرة للحصول على مظهر جذاب

اترك تعليقاً