الحمل والولادة

أعشاب للحمل رائعة ومفيدة – اختاري ما يناسبك

أعشاب للحمل

هل تبحثي عن أعشاب للحمل؟ هناك العديد منها، والتي شاع استخدامها في علاج مشكلة تأخر الإنجاب، وهي لا تعتبر علاج جذري، وإنما أثبتت التجارب أن لها فوائد متعددة تساعد على حدوث الحمل، فيجب تناولها بصورة مستمرة وبالرجوع لطبيب النساء.

أعشاب للحمل

هذه هي أهم الثمار والأعشاب التي تساعد على الحمل وزيادة الخصوية لدى المرأة1البوابة2سطور:

أعشاب الحمل

  • أوراق توت العليق الأحمر

أثبتت التجارب أن تناول ثمار توت العقيق الأحمر يساعد على حدوث الحمل، وذلك بسبب قيمتها الغذائية التي تزيد من نسبة الخصوبة، وذلك من خلال تناول ثمار التوت بشكل منتظم مما يعمل على زيادة نسبة البروجسترون بالجسم.

وأثبتت التجارب أيضا أنها تساعد في وقاية الحوامل من الإجهاض، ويمكن الحصول عليها من المستحضرات الطبية التي تحتوي عليها بالصيدلية، أو من خلال تناوله في صورة مشروب  3 مرات بنقع أوراق التوت في ماء ساخن، ويفضل دائمًا استعمال الأوراق الجافة ويراعي عدم زيادة الجرعة لأنه يمكن أن يسبب إسهال.

  • البرسيم الأحمر

أثبتت التجارب أن تناول البرسيم الأحمر يساهم على حدوث الحمل، لأنه غني بالأستروجين الذي يرفع معدل الخصوبة، وكذلك للبرسيم الأحمر فوائد أخرى تتمثل في أنه يساهم في علاج أضرار قناة فالوب، ويمكن تناوله في صورة مشروب من خلال نقعه في ماء ساخن لمدة 60 دقيقة ثم تناول 3 أكواب يوميا.

  • الكوهوش الأسود

أثبتت التجارب أن تناول أعشاب الكوهوش الأسود تساعد على زيادة الخصوبة، وذلك بسبب قدرتها على زيادة الأستروجين بالجسم المسئول عن الخصوبة، وكذلك تساهم في الوقاية من التعرض للإجهاض، ويمكننا الاستفادة منها خلال تناولها في صورة مستحضر طبي من الصيدلية كمكمل غذائي بجرعات صغيرة، ويجب الحذر من زيادة تناوله فهو يسبب حدوث قيء.

  • ذنب الأسد

أثبتت التجارب أن تناول أعشاب ذنب الأسد تعمل على تعزيز صحة الرحم، وعلاج كافة مشاكله والاسم الشهير لها عشبة الأمومة، ويساعد تناولها أيضا على نزول الدورة المتأخرة بفعل القلق، ويمكن تناولها من خلال نقعها في ماء ساخن لمدة 10 دقائق، ويفضل تناول 3 أكواب يوميًا.

  • كف مريم

أثبتت التجارب أن تناول أعشاب كف مريم يساعد في حدوث الحمل، لأنها تعزز من نسبة التبويض وتزيد من معدل الخصوبة، وكذلك تعمل على زيادة من هرموني الأستروجين والبروجسترون مما يضاعف فرص حدوث الحمل، ويمكن الاستفادة منها من خلال تناولها في صورة مستحضر طبي ولا ينصح بتناولها لمن تستخدم أدوية هرمونية.

  • القراص اللاذع

أثبتت التجارب أن تناول أعشاب القراص اللاذع تساهم في زيادة نسية الحمل، فهي تعمل على تعزيز صحة الرحم، ومهاجمة كافة السموم التي يمكن أن تؤدي لتأخر حدوث حمل، ويمكن الاستفادة منها من خلال تناولها في صورة مشروب بنقع كمية من أوراق القراص اللاذع في ماء ساخن لمدة 24 ساعة، وتناول 3 أكواب يوميا.

القراص اللاذع

أعشاب أخرى

هناك مجموعة متنوعة ولا حصر لها من الأعشاب التي تساعد على حدوث الحمل، ونذكر من أهمها ما يلي:

  • عشبة العرق سوس.
  • عشبة حشيشة الملائكة.
  • عشبة زهرة ربيع المسائية.
  • عشبة الماكا.
  • عشبة الأشوجندا.

اقرئي أيضًا: سرطان عنق الرحم: أوقفيه قبل حدوثه بالغذاء الطبيعي!

المصادر   [ + ]

1. البوابة
2. سطور
السابق
حبوب الظهر – الأسباب والعلاج
التالي
فوائد الرمان للبشرة – لن تصدقوا ذلك!

اترك تعليقاً